شباب وتعليم

فعاليات إعلامية وأخرى معلوماتية في اليوم التدريبي لشبيبة حلب

تقيم قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة مكتبي الإعلام والبحوث – المعلوماتية والتقانة فعاليات إعلامية ومعلوماتية وذلك يوم السبت 22/1/2011 ..

الورشة التدريبية الشبابية للمعلوماتية 



ففي تمام الساعة العاشرة من صباح يوم غد تنطلق فعاليات الورشة التدريبية الشبابية للمعلوماتية تحت شعار " نشر الوعي المعلوماتي لدى الشباب " بقاعة الشرف في صالة الأسد , حيث تتضمن محاضرتين الأولى في مجال " الانترنت .. فوائد وأضرار وطرق الاستخدام " للدكتور أيمن نعال رئيس قسم هندسة الحواسيب بجامعة حلب والمهندس عمر العبيد من دائرة المعلوماتية بمديرية الخدمات الفنية بحلب ..

المحاضرة الثانية تحمل عنوان " الاتصالات والهواتف النقالة " للدكتور عبد القادر أبو حجر رئيس قسم هندسة الاتصالات بجامعة حلب والمهندس أنس العلي من دائرة المعلوماتية بشركة تجهيزات طبية بحلب , حيث يدر أعمال الجلسة الأولى السيد أحمد مصعب شيخة أمين رابطة جول جمال والثانية المهندس ماهر دحروج مدير مركز تدريبي للمعلوماتية بحلب ..
وعن أهمية وأهم ما تتضمن أعمال الورشة من محاور للنقاش أشار المهندس محمد نيال مدير النادي العلمي الفرعي بأن " الورشة التدريبية تأتي في إطار حرص وعمل المنظمة بتطوير المجال العلمي والتقني والمعلوماتي فهي تستهدف تحسين التفكير العلمي لدى الشباب وخاصة بما يتعلق بتطور العالم التقني من حولنا .. وأهم النقاط التي سيتم النقاش حولها من خلال المحاضرتين وجلسات النقاش هي ..

1- الحماية والأمان عبر الانترنت مع ذكر المواقع المفيدة .
2- الكتب والمراجع الإلكترونية .
3- الموسوعات العلمية والإلكترونية .
4- فوائد وأضرار الهواتف النقالة .
5- الشات والمحادثة الفورية عبر الهواتف النقالة .
6- أخر تطورات أجيال الهواتف النقالة .
7- تأثير الألعاب الإلكترونية على الشباب .

حيث يشار في أعمال الورشة الشباب أعضاء النوادي العلمية والمؤسسات العلمية في المحافظة ومختصين ومهتمين في مجال المعلوماتية وتطبيقاتها " .

الملتقى الإعلامي التفاعلي الشبابي بحلب 

حيث ينظم مكتب الإعلام والبحوث بقيادة فرع الشبيبة بحلب في تمام الساعة العاشرة والنصف بالمركز الثقافي بالعزيزية الملتقى الإعلامي التفاعلي الشباب الذي يحمل عنوان " الشباب وإعلام العصر " حيث يستضيف الملتقى الإعلامي السيد فريد ميليش رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي في قيادة الاتحاد ورئيس تحرير جريدة المسيرة ومجلة أغلى شباب , حيث يتحدث عن جملة من التطورات والتوجهات الجديدة لعمل وسائل الإعلام الشبابي في سورية .. 

كما يشارك في أعمال الملتقى مندوبين من المؤسسات الإعلامية العامة والخاصة في محافظة حلب لتعزيز تجربة الإعلام الشبابي وتبادل الآراء والخبرات والتجارب في هذا المجال ..

معرض للتصوير الضوئي بعنوان " صور من حلب في عيون شبابها " 



يقام على هامش أعمال الملتقى الإعلامي التفاعلي افتتاح المعرض الإعلامي للتصوير الضوئي لفرع شبيبة حلب في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بصالة تشرين للفنون التشكيلية , ويحمل المعرض عنوان " صور من حلب في عيون شبابها " ويشمل المعرض على عدد من الصور الضوئية لفنانيين ضوئيين شباب ساهم في أعمال وفعاليات الشباب في حلب ..

وعن هذا المعرض أشار السيد ماهر أقرع مدير المعرض بأن المعرض يأتي لتعزيز حالة التواصل بين الفنانين الضوئيين الشباب ولجان الصحفين الشباب في روابط فرع حلب , ويكرس أهمية الصورة في مجالات الفنون الصحفية , حيث يشار ( 16 ) فنان ضوئي عبر من خلال صورهم عن حلب بهمسات إنسانية وتراثية وعمرانية وإجتماعية ..

المؤتمر السنوي للنادي العلمي الفرعي بحلب 

في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم غد في قاعة الشرف بصالة الأسد الرياضية تقيم إدارة النادي العلمي الفرعي بحلب مؤتمرها السنوي إنطلاقاً من مقولة السيد الرئيس بشار الأسد " يجب التأكيد على نشر الثقافة والمعرفة والتقنية المعلوماتية " حيث يعتبر المؤتمر محطة هامة في حياة الأندية العلمية الشبيبة بحلب يناقش من خلاله الفعاليات والأنشطة التي نفذت خلال مرحلة العمل الماضية ويضع تصورات لمرحلة جديدة من العمل ..

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى