شباب وتعليم

موازنة جامعة البعث 2011 تصل إلى مليار و150 مليون ليرة

رصدت جامعة البعث لخطتها الاستثمارية للعام الحالي مليارا و 150 مليون ليرة سورية بزيادة 50 مليونا عن العام الماضي .
وتشمل الخطة تنفيذ مباني فرع إدارة الجامعة في محافظة حماة وكلية الاقتصاد والحاضنة التكنولوجية في المدينة الصناعية بحسياء إضافة إلى بناء وحدة سكنية جديدة في موقع الطب البيطري ومبنى المعهد التقاني للطب البيطري و صالة رياضية و مبنى طب الأسنان بحماة.
وأشار الدكتور "عامر فاخوري" رئيس الجامعة بحسب صحيفة رسمية إلى أنه تتم حالياً دراسة مشاريع مباني كليتي التربية الرياضية والتمريض والمشفى التعليمي التابع لكلية الطب البيطري.
وأوضح أن الجامعة أنفقت العام الماضي على مشروعاتها الاستثمارية 915 مليون ليرة من أصل الخطة الاجمالية لنفس العام والبالغة مليارا و 100 مليون ليرة تضمنت استثمار مباني كليات الزراعة و هندسة الميكانيك و الكهرباء والمعهد العالي لتعليم اللغات اضافة إلى مبنى القاعات والمحاضرات الخارجية الملحقة بكلية الآداب الثانية في فرع الجامعة بحماة .
وأشار إلى أنه تم تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بالجامعة منها تنفيذ محور الملاعب الرياضية والموقع العام لكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ومشروع تأمين نفق الخدمة ما بين الوحدات السكنية و مباني الجامعة ومشروع تأمين الصرف الصحي الرئيسي .
وأضاف رئيس الجامعة أنه يتم حاليا تنفيذ مبنى كليتي التربية الثانية والآداب الثانية في فرع الجامعة بحماة بكلفة تقديرية تصل إلى 290 مليون ليرة على الهيكل اضافة إلى مبنى كليتي التربية الاولى و الحقوق بحمص بكلفة 315 مليون ليرة سورية على الهيكل ومبنى الخدمات بحمص بكلفة 150 مليون ليرة إضافة إلى مبنى المركز الخدمي في المدينة الجامعية بكلفة 40 مليون ليرة سورية و مزرعة الطب البيطري ومبنى الانشطة الطلابية.
وبين الفاخوري أن التوسع في المباني و المنشآت التعليمية والخدمية بالجامعة من شأنه الارتقاء بالإنجازات على كافة الصعد واضفاء السمة الحضارية لها لافتا إلى أن إحداث فرع للجامعة فى حماة هدفه الوصول إلى انشاء نواة لتأسيس جامعة مستقلة فيها مستقبلا.
يشار إلى أن جامعة البعث تضم حاليا 25 كلية وخمسة معاهد منها 7 كليات وأقسام جامعية تم احداثها فى حماة هي طب الأسنان والطب البيطرى والاقتصاد والتربية والتربية الرياضية والاداب والتمريض و يصل عدد الدارسين فيها للعام الحالي إلى 76 ألفا و879 طالبا و طالبة منهم أكثر من 9 آلاف طالب وطالبة في حماة من الطلاب السوريين و العرب والاجانب ولجميع المراحل وطلاب الدراسات العليا و المعاهد التقانية و التعليم المفتوح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى