شباب وتعليم

الفريق السوري التطوعي .. بداية لمرحلة جديدة

أطلق مجموع من الشباب السوري على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مجموعتهم الوطنية التي حملت عنوان ( الفريق السوري التطوعي ) حيث جاء في وصف المجموعة ..

مجموعة من المتطوعين الشباب اتخذت من كلمة السيد الرئيس في جامعة دمشق منهج عمل لها ومسؤولية تاريخية تهدف للنهوض بالشباب السوري ولنكون أنموذجا في التطوع للوصول إلى سوريا الحديثة ..

وفي تصريح خاص لـ " زهرة سورية " للمتطوع الشباب مؤيد مجدمي صاحب فكرة المشروع : بأننا نحن الشباب السوري الداعم لمشروع الإصلاح الشامل مهمتنا رفد عملية الإصلاح بكل الطاقات الشبابية التطوعية الميدانية الممكنة وفي مختلف المجالات , والسعي لتكوين وبناء الأرضية التطوعية الشبابية التي تسهم في إيجاد المناخ الملائم للنهوض بواقع سورية إلى مستوى الحداثة والتطوير والعمل جنباً إلى جنب مع المواطن والوطن وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد لما فيه مصلحة البلاد ..

وقد عبر عدد من أعضاء الفريق عن سعادتهم للمشاركة بهذا المشروع الوطني فرصدنا لكم الآراء التالية :

المتطوع محمد جمال دهان : نحن بحاجة ماسة لكل موهبة ولكل صاحب فكرة ومبادرة ولكل من يملك روح الشباب و العطاء وندعو الشباب للمشاركة الفعالة في الفريق لنتمثل بخطاب السيد الرئيس بشار الأسد وفكره النير لمتابعة مسيرة الإصلاح والمساهمة الوطنية برفع روح التعاون المؤسساتي والمجتمعي .. وعلى جيل الشباب تحضير أنفسهم للمرحلة القادمة لنكون أنموذجا للمنطقة العربية ونعطي دروساً للآخرين ..

المتطوعة ليزا سلوكجيان : نحن على موعد مع جميع المتطوعين في الفريق السوري التطوعي لأجل سوريا الغالية على قلوبنا , ولأجل النهوض ببناء وطننا وزرع المحبة بدل الفتنة والولاء بل الخراب ولتكن مساهمتنا هذه بداية مشروع وطني نهضوي يساهم به جميع أبناء الوطن من الشباب المتطوع ..

المتطوع زياد بصمي جي : العمل التطوعي هو تقديم العون والنفع إلى شخص أو مجموعة أشخاص أو مجتمع ، دون مقابل مادي أو معنوي , وبهذه الكلمات القليلة أدعو الجميع للمشاركة في الفريق والتفاعل مع نشاطات التطوعية له ..

المتطوعة فاطمة بناوي
: نحن اليوم نقوم من خلال هذا الفريق بإعطاء دروس للآخرين بأننا قادرين على العمل ولم نتأثر بالحرب النفسية التي تمارس على مجتمع السوري من خلال قنوات الفتنة ونحن الشعب السوري سوف نبقى صامدون في وجه المخططات الخارجية ..

المتطوع ظهير مدني: صاحب فكرة مسيرة ثلاثة ألاف سيارة من حلب إلى دمشق تحدث: في الحقيقة لقد أعجبتني فكرة الفريق وأتمنى بالفعل أن نقوم بدور فاعل في مجتمع لكي نكون داعمين لعملية الإصلاح ..

المتطوع نزار جبسة : الشباب ليس له عمر محدد الشاب هو من أمن بروح وعطاء الشباب وأقول حلب قوية بقلعتها شامخة بالعقلاء من أبنائها الذين فوتوا الفرص على أعدائها يدا بيد لنحمي سوريا ..

المتطوع أنور ديري: نحن الشباب السوري قررنا أن نكون متطوعين من أجل سور يا لكي نساهم في عملية الإصلاح الشامل التي أعلن عنها سيادة الرئيس بشار الأسد ونحن في الفريق السوري التطوعي ندعو الشباب السوري لانضمام إلينا لكي نكون أنموذجا لمنطقة ..

المتطوع الشاب براء بوبكي تأتي مساهمتنا هذه لكي نعمل على البذل والعطاء لما فيه خير للوطن وعندما سمعت بفكرة الفريق رأيت بأن هذا العمل هو المكان الحقيقي  للشباب وللرد على المؤامرة التي تستهدف سورية فليكن لنا دور ببناء البلاد بدل من أن نساهم في تخريبها وهذه رسالة واضحة لكل من عمل على التظاهر أو التخريب والتحريض ضد أمن واستقرار بلدنا الحبيب سورية ..

رابط صفحة الفريق انقر هنا

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى