أخبار الرياضة

تشلسي وليفربول ينشدان فوزهما الثاني

يقف كل من تشلسي وليفربول الإنكليزيين أمام تحقيق فوز ثان على التوالي، عندما يحل الأول ضيفاً على كلوج الروماني، ويستضيف الثاني أيندهوفن الهولندي، الأربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
في المجموعة الأولى، لا يفترض أن يواجه تشلسي وصيف المسابقة في الموسم الماضي مشكلات جمة عندما يحل على كلوج بطل رومانيا، وذلك رغم أن أصحاب الأرض حققوا أكبر مفاجأة في الجولة الأولى بتغلبهم على روما الإيطالي 2-1 في عقر دار الأخير، بينما خرج الفريق الإنكليزي فائزاً بنتيجة ساحقة على بوردو الفرنسي 4-صفر.

وإذ يعد كلوج فريقاً جيداً يمكن أن يزعج منافسيه في المسابقة القارية، فإن المستوى الذي قدمه تشلسي حتى الآن هذا الموسم يمنحه الأفضلية في المباراة التي ستكون مختلفة عن الأولى بحسب المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري: "كان اللقاء مع بوردو مناسبة لاكتساب الخبرة الأوروبية بالنسبة لنا، لكن أمام كلوج ستكون المباراة مختلفة. إذا كان كلوج يستطيع الفوز خارج أرضه كما فعل أمام روما فإننا سنكون في خطر".

ويعرف سكولاري ما ينتظره وفريقه وخصوصاً أن بطل رومانيا يضم أكثر من عشرة لاعبين برتغاليين تابعهم البرازيلي عندما كان مدربا لمنتخب البرتغال، لذا فهو يملك معلومات وافرة عن الفريق الذي يضم هدافا مميزاً أيضاً هو الأرجنتيني خوان كوليو.

مقالات ذات صلة