شباب وتعليم

فنان الكاريكاتير العالمي محمد أبو ذراع في ضيافة ثانوية الاندلس للبنات

بالتعاون مع رابطة عبد المنعم رياض لاتحاد شبيبة الثورة استضافت ثانوية الاندلس للبنات في منطقة الاذاعة بمدينة حلب فنان الكاركاتير العالمي محمدابوذراع ضمن ندوة حوارية مع طالبات الثانوية , وعلى هامش الندوة افتتح
معرض من اعمال ابوذراع الفنية وبعض من اعمال الطلبة .
وتاتي هذه الفعالية استكمالا لمشروع الشهر الثقافي الفني العلمي والذي بداته ثانوية الاندلس من منذ بداية العام الدراسي الحالي , والذي استضافت من خلاله شخصيات بارزة كالاستاذ الاديب سمير طحان والاستاذ شادي الجندي مدير اذاعة شهباء اف ام ..واخرون .
زهرة سورية تواجدت بهذه الفعالية الفنية وجاءتكم باللقاءات التالية …..

** السيدة هدى حلاق مديرة الثانوية تحدثت قائلة : الحمدلله اننا نسير على خطى جيدة في استقطاب شخصيلت بارزة في المجتمع وهذا الشيئ ينعكس ايجابا على طلابنا الاعزاء .
فهدفنا من خلال هذه الندوة وفعاليات الشهر الثقافي الفني العلمي هو ان ننمي افكار ومواهب طلابنا بالطبع بعد اجراء المسح في كافة المجالات .
وتابعت حلاق قائلة : بدانا نجد التفاعل والفائدة لطلابنا من خلال الندوات والاصبوحات التي قمنا بها حتى الان , والكل بدا متحفز لابراز ذاته وصقل موهبته بالتزامن مع التفوق الدراسي
ونحن نعمل كاكادر اداري وتوجيهي بالتعاون بالطبع مع الطلاب بوضع نظام دراسي وانشطة تلائم جيل الشباب .
وختمت حلاق لتقول : بصدق اصبحنا في هذه المدرسة لسرة متكاملة من خلال التعاون والتلاحم في كافة الاصعدة ولازلنا مستمرين في اقامة هذه الندوات والمعارض , وهنا اشير لامر غاية في الاهمية , حيث اننا نقيم هذه الانشطة بالوقت الذي لايتضارب مع اوقات الحصص الدرسية للطلاب واوجه شكر كبير لاتحاد شبيبة الثورة التي تتعاون بشكل كبير معنا وشكر لاسر طلابنا المتعاونين .

*** وعن مشاركته بهذه الندوة وتفاعل الطلاب تحدث الاستاذ محمد ابو ذراع ليقول : ليس غريب مارايته من تفاعل الطلاب من خلال اسئلتهم ونقاشاتهم ومواهبهم التي تجلت في رسم البعض للوحات كاريكاتير من خلال الجانب العملي في الندوة ,وهذه البادرة التي تقوم بها المدرسة بادرة مميزة وفريدة من نوعها واتمنى ان تنتشر في باقي مدارس القطر .
وجميل جدا فكرة المدرسة بتقسيم مواهب الطلبة وجلب اناس مختصين حسب مواهبهم
ونوه ابوذراع في ختام حديثه ليقول : رايت الامل والفرح في عيونهم وفي وجوههم المشرقة وبصدق اذا تابعت هذه الثانوية مثل هذه الانشطة سنجد ان الطلاب كافة سيكونوا متفوقين …

*** وتقول عهد النبعة موجهة في الثانوية : الطلاب هم بالدرجة الاولى امانة في اعناقنا وهم بطبيعة الحل ابناء لنا ومانقوم به هو جزء صغير لهم .
ومارايته ولمسته خلال هذه الانشطة حركت الطلاب ونشاط مجدد في حصصهم الدراسية اي اننا حققنا بعض الشيئ حالة ايجابية وانجاز لنا جميعا .
وهذا ما نصبو اليه , واتمنى من الله ان يوفقنا لما فيه مصلحة لشبابنا وطلبتنا الاعزاء …

وتوقفنا ايضا مع بعض الطلبة الشباب المشاركين في هذه الفعالية …
** أية منقاري .. قمر حلاق : لا نعرف كيف نصف شعورنا ونحن نجد ان هنالك من يهتم بمواهبنا ويصر على صقلها ,ولم يعد لدينا مشكلة في الدوام ولا في الحصص الدرايةولو كانت مئة حصة في اليوم , مادام ان دوامنا في المدرسة تغير بكل مافيه من ناحية العلاقة الاسرية التي بدانا نجدها من الكادر الاداري والتوجيهي والتدريسي ومن خلال ما يقومون به لاجلنا ..

*** غرام معضم : لن يختلف حديثي عن ماقالته زميلاتي لكن يتوجب علي ان اشكر الجميه مدرستي واتحاد شبيبة الثورة واسرتي وكل شخص امن باننا قادرين على ان نتفوق بالدراسة بنفس الوقت الذي نمارس هواياتنا بالشكل الطبيعي .

*** سلام زيتوني : عندما حدثت اصدقائي الذين يدرسون في بعض المدارس عن مانقوم به في المدرسة من نشاطات , سارع اغلبهم لكي ينقلو دراستهم الى هنا فهم اعجبوا جدا بما نفعله وشعروا كما شعرت انا بمدى الاستفادة التي نتلقاها ..

*** اماني ادلبي .. براء صوفي .. دعاء حلاق .. نعلم ان كلمة شكرا هي قليلة امام مايقوم به كادرنا الاداري والتوجيهي والتدريسي وايضا اتحاد شبيبة الثورة , ونحن بطبيعة الحال لم نكن ندرك سابقا ان المدرسة ستكون بهذا الشكل الجميل , وليس كما قيل ان المدرسة هي هم كبير, فكم هو جميل ان نبتعد عن الملل وان نشعر بلذة الحصص الدراسية وننتظر بتفاءل الوقت المحدد لنتحاور ونتناقش وننمي مواهبنا باختلافها , وجاء الوقت الذي نقول فيه وبكل صدق ان مدرستنا هي اسرة حقيقية لنا ومن جديد شكرا للجميع .

بواسطة
انس رمضان

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أشكر السيد الفنان الكبير محمد أبو زراع على هذه الجهود الكبيرة في نشر ثقافة الفن التشكيلي (( كاركاتير )) في المجتمع علماً بأن السيد محمد (( معوق )) وكان أحد المشاركين في مهرجان شمس الغد الأدبي الرابع الذي أقيم على مدرج دار الكتب الوطنية بحلب مع السيد عبد الخالق قلعه جي مدير الإذاعة بحلب والمفكر والباحث الكبير جمال بارود وكبار الشخصيات(( في لجنة الأعداد والتحضير )) للمهرجان وكان المشاركين من (( المعوقين )) ومن عدة محافظات سورية شكراً للجميع وإلى مزيد من الأبداع ايها المعوقون وصبراً وصبراً وأملاً أملاً

  2. كم تمنيت فعلا ان أكون ضمن هذه الفعاليات الجميلة التي لا تنتهي بجهد كبير من الادارة والمدرسين والطالبات اللواتي يسعون دائما الى رفع اسم تلك المدرسة العظيمة ، انني أتوجه بكامل اسراري ومحبتي الى مدرستي والى الادارة الكريمة بالشكر على هذا التقدم الذي ابرزته. . واخيرا اتمنى ان اعود الى مدرستي قريبا وادعو الله ان يحفظك جميعا.

زر الذهاب إلى الأعلى