أخبار الرياضة

الدوري الأوروبي: يوفنتوس يودع البطولة.. و تأهل إيندهوفن وميتاليست إلى دور الـ 32

فشل فريق يوفنتوس الإيطالي في التأهل للدور لـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، وذلك بعدما حقق التعادل الخامس على التوالي في المسابقة أمام مضيفه ليتش بوزنان البولندي بهدف لكل فريق، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الأولي.
قدم بوزنان أولا عبر أرتيومز رودنيفز في الدقيقة12، ثم تعادل فينشنزو ياكوينتا للفريق الإيطالي في الدقيقة 84.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الأولى، فاز مانشستر سيتي الإنجليزي على ضيفه رد بول سالزبورج النمساوي بثلاثية أهداف نظيفة سجلها ماريو بالوتيلي في الدقيقتين 18 و65، وآدم جونسون في الدقيقة 78.
بذلك رفع مان سيتي رصيده إلى عشر نقاط في صدارة المجموعة مقابل ثمان لبوزنان وخمس ليوفنتوس الذي باتت مواجهته المباشرة مع الفريق البولندي في غير صالحه، مما يعني فقدانه أمل التأهل حسابيا.
وفي المجموعة الثانية، سقط أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب على أرضه أمام أريس سالونيكا اليوناني بثلاثة أهداف لكل من سرجيو كوكي في الدقيقتين 2 و51، ونيكولاوس لازاريديس في الدقيقة 81، مقابل ثنائية اقتسمها دييجو فورلان في الدقيقة 12، وسرخيو أجويرو في الدقيقة16.
وفي نفس المجموعة، ضمن باير ليفركوزن الألماني التأهل بهدف في مرمى روزنبورج النرويجي ليرفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل سبع لكل من أريس وأتلتيكو.
وتأهل سبورتنج لشبونة البرتغالي عن المجموعة الثالثة بهدف في مرمى ليل الفرنسي ليرفع رصيده إلى 12 نقطة، مقابل سبع لملاحقه جنت الذي فاز بهدف على ليفسكي صوفيا البلغاري.
في حين ضمن فريقا إيندهوفن الهولندي وميتاليست خاركيف الأوكراني التأهل إلى الدور المقبل، بعد أن حققا نتائج إيجابية مساء الأربعاء، ففاز ايندهوفن مع مضيفه سامبدوريا الإيطالي بهدفين مقابل هدف وتغلب خاركيف على ضيفه ديبرشيني المجري بنفس النتيجة .
ورفع إيندهوفن رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة مقابل عشر نقاط لميتاليست خاركيف في المركز الثاني وظل سامبدوريا في المركز الثالث برصيد خمس نقاط وظل ديبرشيني بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.
وأحيا فريق أيك أثينا اليوناني آماله في التأهل إلى دور الـ32 بعد فوزه على مضيفه هايدوك سلبيت الكرواتي 3/1 في المجموعة السابعة.
ورفع أيك أثينا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط خلف زينيت سان بطرسبرج المتصدر والذي تغلب على ضيفه اندرلخت البلجيكي 3/1 ليؤكد الفريق أحقيته في التأهل إلى دور ال32 .
بينما ظل اندرلخت في المركز الثالث برصيد أربع نقاط وظل هايدو سلبيت في المركز الرابع الأخير برصيد ثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثامنة أهدر فريق خيتافي الأسباني فوزا في متناول اليد وتعادل مع مضيفه اودينسي الدنماركي 1/1 .
ورفع خيتافي رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع الأخير بفارق الأهداف خلف أودينسي صاحب المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى