أخبار الرياضة

البرازيل تضمن التأهل وكوت ديفوار في مأزق

ضمنت البرازيل تأهلها للدور الستة عشر بعد فوزها الصريح على كوت ديفوار 3-1 في المباراة التي جرت يوم الأحد على ملعب “سوكر سيتي” في جوهانسبورغ في افتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السابعة ضمن كأس العالم لكرة القدم 2010 الجارية حالياً في جنوب أفريقيا.
افتتح لويس فابيانو التسجيل للبرازيل في الدقيقة 25 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة 50 وعزز ايلانو النتيجة في الدقيقة 62 وقلصت كوت ديفوار النتيجة عبر ديدييه دروغبا في الدقيقة 79. وشهد اللقاء طرداً مشكوكاً بصحته لكاكا في الدقيقة 88.

كانت البرازيل استهلت مشوارها بالبطولة بفوز صعب على كوريا الشمالية 2-1 في حين تعادلت كوت ديفوار في مباراتها الأولى مع البرتغال سلباً. وتستكمل الجولة الثانية يوم الاثنين فتلعب البرتغال مع كوريا الشمالية.

ورفعت البرازيل رصيدها لست نقاط وضمنت احتلال أحد المركزين الأوّل أو الثاني وباتت ثاني منتخب يضمن التأهل لدور الستة عشر بعد أن كانت سبقتها هولندا بترشحها عن المجموعة الخامسة.

من جهتها أصبح وضع كوت ديفوار صعباً في التأهل فهي تملك نقطة واحدة وتحتاج لفوز أكيد في مباراتها الأخيرة على كوريا الشمالية في 25 الحالي مع انتظارها لباقي النتائج.

عموماً أدارت البرازيل المباراة بذكاء وواقعية، وأظهرت وجهاً مغايراً لما قدمته أمام كوريا الشمالية في مباراتها الأولى، فسيطرت على اللقاء وشهد مستواها ارتفاعاً تصاعدياً ملحوظاً أثناء الدقائق التسعين وكان دفاعها صلباً متماسكاً، من جهتها خيبت كوت ديفوار الآمال ولم تقدم المنتظر منها وظهرت منكمشة وقليلة المبادرة فغابت الجمل الكروية في حين وقع دفاعها بأخطاء ساذجة.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى