أخبار الرياضة

رونالدو البرازيلي يقرر اعتزال كرة القدم

قرر اللاعب البرازيلي المخضرم رونالدو اعتزال كرة القدم بشكل نهائي، مؤكدا أنه قد حان الوقت لذلك كما أنه لم يعد يتحمل مواصلة اللعب لوقت أطول.
وفي تصريحات صحيفة له، قال رونالدو "كنت أرغب في مواصلة اللعب ولكنني لا أستطيع تحمل المزيد، فأنا أفكر في لعبة ما ولكنني لا أنفذها مثلما أريد، لقد حان وقت الاعتزال". وأكد رونالدو، أكبر الهدافين في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، أنه سيعلن اعتزاله رسميا الاثنين في مؤتمر صحفي سيعقد بمقر ناديه الحالي كورينثيانز.
ويأتي إعلان رونالدو، الذى سيكمل في 22 سبتمبر القادم 35 عاما، اعتزال كرة القدم عقب مضي أسبوعين على خروج كورينثيانز من بطولة كأس ليبرتادوريس بعد هزيمته الموجعة أمام يبورتس توليما الكولومبي بهدفين نظيفين في إياب الدور الأول للبطولة. ومن المعروف أن رونالدو لازمه الوزن الزائد منذ وصوله لكورينثيانز في 2009 ، رغم خضوعه للعديد من التمارين بشكل منفرد من أجل التخلص من الدهون ولكن دون نتيجة ملحوظة.
وكان رونالدو قد لعب لأندية كروزيرو في البرازيل وأيندهوفن الهولندي وقطبي إسبانيا برشلونة وريال مدريد وإيطاليا إنترناسيونالي وإيه سي ميلان، قبل أن يعود لبلاده من جديد لينضم إلى كورينثيانز.
وفاز رونالدو بجائزة أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات في أعوام 1996 و1997 و2002 ، كما نال لقب هداف مونديال 2002 ، كما أنه هداف بطولات كأس العالم على مدار تاريخها حتى الآن، وفاز بكأس العالم مع السامبا عامي 1994 و2002.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى