أخبار الرياضة

كلاسيكو ناري بين الريال والبرسا في قمة الليكا الأسبانية

ستكون الأنظار شاخصة اليوم السبت إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي يحتضن موقعة الكلاسيكو بين الغريمين التقليديين ريال مدريد وضيفه برشلونة في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الأسباني لكرة القدم.
ولطالما اعتبرت موقعة كلاسيكو الدوري الأسباني المواجهة الأهم أوروبيا على صعيد الأندية وحتى عالميا نظرا إلى الخصومة التاريخية بين الناديين ونظرا إلى مستوى النجوم التي يضمها كل منهما.

وبالتالي لن تكون مواجهة الليلة على ملعب النادي الملكي مختلفة عن سابقاتها من حيث الأهمية، خصوصا لبرشلونة الذي سيسعى جاهدا لتأكيد تفوقه على الريال في معقله من أجل المحافظة على آماله في الاحتفاظ باللقب كونه يتخلف حاليا بفارق ثلاث نقاط عن مضيفه وهو لعب أيضا مباراة إضافية مقدمة من المرحلة السابعة عشرة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ولن تكون مهمة النادي الكاتالوني هذه المرة سهلة أمام ريال مدريد الساعي إلى الفوز على غريمه في سانتياجو برنابيو للمرة الأولى منذ 7 مايو 2008 حين تغلب عليه 4-1، وإلى فك عقدته أمام البلوجرانا لأنه لم يفز عليه سوى مرة واحدة منذ 2008 وكانت في نهائي مسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي بعد التمديد بهدف للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ومن المؤكد أن ريال مدريد سيرفع شعار الثأر في المباراة بعد أن ودع الموسم الماضي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على يد النادي الكاتالوني بالخسارة أمامه في مدريد صفر-2 ذهابا قبل أن يتعادلا إيابا في كامب نو 1-1، ثم استهل الموسم الحالي بخسارة أخرى أمام غريمه وكانت في مسابقة كأس السوبر المحلية (2-2 ذهابا و2-3 إيابا).

وتتجه الانظار كالعادة إلى المواجهة المرتقبة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو اللذين يتصدران ترتيب الهدافين ولكل منهما 17 هدفا حتى الآن، وسيسعى كل منهما جاهدا لمنح فريقه الفوز في الفصل الأول من الكلاسيكو هذا الموسم، خصوصا أن الإحصائيات صبت في المواسم السبعة الأخيرة في مصلحة الفريق الذي يفز في المواجهة الأولى بين الفريقين خلال الموسم، إذ تمكن لاحقا من الفوز بلقب الدوري.

وسيأمل ميسي الذي يعاني هذا الموسم خارج كامب نو حيث اكتفى بهدف واحد من أصل 17 سجلها في الدوري هذا الموسم أن يواصل تألقه في سانتياجو برنابيو حيث سجل سبعة أهداف للنادي الكاتالوني في زياراته الخمس الأخيرة إلى معقل غريمه الملكي واستمتاعه باللعب أمام الأخير كونه سجل 13 هدفا في 15 مباراة خاضها أمامه.

وتفتتح المرحلة بمباراة قوية أخرى تجمع ليفانتي الرابع بأشبيلية الخامس حيث سيسعى الأول إلى تناسي هزيمته القاسية أمام برشلونة (صفر-5) في المرحلة السابقة، فيما يبحث الثاني عن فوزه الثالث على التوالي من أجل إزاحة مضيفه عن المركز الرابع والبقاء قريبا من فالنسيا الثالث الذي يحل أيضا ضيفا على بيتيس الجريح.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد رايو فاليكانو مع سبورتينج خيخون، وفياريال مع ريال سوسيداد، وخيتافي مع غرناطة، ومالاجا مع أوساسونا، وريال سرقسطة مع ريال مايوركا، وأتليتك بلباو مع راسينج سانتاندر، وإسبانيول مع أتليتكو مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى