ثقافة وفن

قلعة دمشق تحتضن عرض مسرحية جامعة الطلاب الدولية في الملتقى الأول للتراث السوري

تحت شعار ( رسالة وفاء .. من قلعة صلاح الدين إلى مدينة القدس العربية ) ، انطلقت فعاليات الملتقى الأول للتراث السوري لعام 2010 مع بداية تشرين الأول و برعاية وزير الثقافة ..

بدأ الاحتفال الذي أقيم على أرض قلعة دمشق بأوبريت غنائي أداه أطفال من أبناء الشهداء استمر نحو نصف ساعة ، تلته كلمة للسيد وزير الثقافة ، ثم قدمت الفنانة المتألقة سوزان نجم الدين أغنيتها "ياسمين الشام" , وشاركت فرقة الوعد الفلسطينية في الاحتفال بلوحات راقصة من التراث الفلسطيني .. 

جامعة الطلاب الدولية على مسرح قلعة دمشق 

عرضت فرقة زهرة سورية المسرحية التي انطلقت من ربوع محافظة حلب عرضها المسرحي الذي حمل عنوان "جامعة الطلاب الدولية" من تأليف وإخراج محمد جمال دهان .. 

وفي تصريح خاص لمخرج العمل أكد بأن « العمل يرصد حياة الطلبة وحياتهم في الجامعة , وإنِّ الهدف من العمل تقديم التوعية والنصح لهم ، وبنفس الوقت الدعوة للمؤسسات التعليمية ومفاصلها الإدارية إلى التخفيف من الإجراءات الروتينية أمامهم ، ومساعدتهم على إنهاء دارستهم ليسهموا في خدمة وبناء المجتمع » .. 

ويشار بأن المسرحية تضمنت عدداً من الفقرات الكوميدية الأكاديمية البعيدة عن التهريج ، والمقدمة بشكلٍ مبسط حول الحياة الدراسية للطالب الجامعي منذ دخوله وتسجيله في الجامعة ، ورصد بعض الصعوبات والمعاناة التي يتعرض لها، مع تسليط الضوء على العلاقات الاجتماعية التي يعيشها مع زملائه الطلاب والطالبات .. 

عدسة طارق بصمه جي
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شي جميل جدا حقيقة هذه الفرقة جدا جيدة انا حضرت العرض في حلب كان كتير حلو وممتع .
    بالتوفيق والمزيد من التألق للفرقة المسرحية ولمخرجها المبدع الاستاذ جمال.

  2. من زمان ماشفنا هيك أعمال من كوميديا ملتزمة وهادفة. وتأتي اليوم جامعة طلاب دولية لتضيف مواهب جديدة لمسرح سوري وفي مقدمتها المخرج الشاب المبدع جمال دهان

زر الذهاب إلى الأعلى