أخبار الرياضة

الاتحاد الاوروبي يعتبر احداث الشغب جماهير صربيا ب الخطيرة ويفتح تحقيقا

اعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاربعاء فتح تحقيق بخصوص الاحداث الخطيرة التي ادت الى الغاء مباراة ايطاليا وصربيا الثلاثاء في جنوى
في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات
كأس اوروبا المقررة نهائياتها في بولندا واوكرانيا عام 2012.
واوضح الاتحاد القاري في بيان له "الاتحاد الاوروبي يؤكد اليوم الاربعاء فتحا فوريا لتحقيق تأديبي معمق يتعلق الاحداث الخطيرة التي عكرت المباراة وظروف هذه الاحداث".
واضاف "بمجرد جمعنا العناصر اللازمة وتحديدا تقارير الحكم والمراقبين، ستتم دراسة القضية من قبل هيئة المراقبة والانضباط التي ستجتمع في 28 تشرين الاول/اكتوبر الحالي لاتخاذ العقوبات".
وبحسب الاتحاد الاوروبي فان "العقوبات المحتملة تتراوح بين التوبيخ أو الغرامة المالية او ايقاف الملعب او الطرد من المسابقة الحالية أو المقبلة".
وتأخر انطلاق المباراة 30 دقيقة بسبب احداث شغب تسببت فيها جماهير صربيا التي القت العابا نارية على نظيرتها الايطالية، قبل ان تنطلق لكن ولمدة 7 دقائق فقط بعدما عاودت الجماهير الصربية القاءها للالعاب النارية على ارضية الملعب وتحديدا منطقة جزاء المنتخب الايطالي.
وقرر حكم المباراة الاسكتلندي كريغ تومسون وقف المباراة بعد استشارة مراقب المباراة ومسؤولي المنتخبين.
واندلعت احداث شغب بعد الغاء المباراة عندما تم احتجاز المشجعين الصرب بالملعب باتنتظار اجلائهم، فقاموا بكسر احدى الحواجز ودخلوا في اشتباكات مع رجال الشرطة التي سيطروا على الموقف.
وجرح 16 شخصا بينهم اثنان حالتهما خطيرة، والقي القبض على 17 مشجعا صربيا على الاقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى