أخبار الرياضة

الاوروغواي والمكسيك إلى ثمن النهائي

بلغت الاوروغواي والمكسيك الدور ثمن النهائي بفوز الأولى على الثانية 1-صفر اليوم الثلاثاء في راستنبرغ في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لمونديال جنوب أفريقيا 2010 لكرة القدم.
وسجل لويس سواريز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43.

وضمنت الاوروغواي صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاءت المكسيك ثانية برصيد 4 نقاط مستفيدة من فارق الأهداف عن جنوب أفريقيا المضيفة والتي لم ينفعها فوزها على فرنسا 2-1 اليوم أيضاً في بلومفونتين.

وهي المرة الثامنة التي تبلغ فيها الاوروغواي ثمن النهائي والأولى منذ مونديال ايطاليا 1990.

أما المكسيك، فبلغت الدور الثاني للمرة الخامسة على التوالي والسابعة في تاريخها، وهي تحاشت الخروج من الدور الأول للمرة الثامنة، لكن مهمتها في الدور المقبل ستكون صعبة في مواجهة الأرجنتين على الأرجح في إعادة لمباراتهما من الدور ذاته في المونديال الأخير في ألمانيا 2006، عندما فاز أبناء التانغو بصعوبة 2-1 بعد التمديد.

وتلاقي الاوروغواي في الدور المقبل صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

وهو الفوز الأول للاوروغواي على المكسيك في المباريات الرسمية بينهما حيث خسرت الاوروغواي مرتين وتعادلا مرتين خلال كوبا أميركا، وكانت آخر مواجهة بينهما في البطولة القارية عام 2007 عندما فاز "تريكولور" 3-1 في الدور الثاني.

وهو الفوز الرابع للاوروغواي على المكسيك في تاريخ المواجهات بينهما مقابل سبع هزائم و7 تعادلات، والفوز الأول للاوروغواي في مباراتين على المكسيك في العرس العالمي بعدما كانا تعادلا سلباً عام 1966.

أجرى مدرب المكسيك خافيير اغويري تبديلين على التشكيلة التي تغلبت على فرنسا 2-صفر، فأشرك القائد كواتيموك بلانكو مكان كارلوس فيلا المصاب، والمدافع ريكاردو اوسوريو مكان خواريز الموقوف.

أما مدرب الاوروغواي اوسكار تاباريز فأجرى تبديلاً واحداً على التشكيلة التي تغلبت على جنوب افريقيا 3-1، فدفع بماوريسيو فيكتورينو مكان دييغو غودين المصاب.

بواسطة
زياد بصمه جي
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى