أخبار الرياضة

بطولة المانيا: فارق الاهداف يبقي بايرن ميونيخ في الصدارة امام شالكه

ابقى فارق الاهداف بايرن ميونيخ في الصدارة امام شالكه بعد تعادله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1 وفوز مطارده بصعوبة على مضيفه هرتا برلين الاخير 1-صفر
في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.
في المباراة الاولى، كان صاحب الارض، بعد شوط اول سلبي نتيجة واداء من الجانبين، سباقا الى افتتاح التسجيل عبر ماركو ريوس بعد تمريرة من الارجنتيني راوول بوباديا في الجهة اليسرى داخل المنطقة تابعها الاول بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى يورغ بوت (60).
واعاد ميروسلاف كلوزه الامور الى نصابها بادراكه التعادل من ضربة رأس بعدما وصلته كرة عرضية من المدافع الايمن فيليب لام (73). والهدف هو الثالث فقط هذا الموسم لكلوزه، احد مهاجمين اساسيين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، والاخر هو لوكاس بودولسكي الذي لم يسجل سوى هدفين لفريقه كولن.
ولم يترجم الفريق البافاري الذي ينافس على ثلاثة القاب (الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا) الى ارض الواقع ما قاله مدربه الهولندي لويس فان غال في تصريح سبق المباراة وجاء فيه "لم يسبق لي ان عملت مع فريق كهذا. لدينا انطباع باننا نستطيع الفوز بكل شيء".
واضاف "برشلونة (الاسباني) حقق الثلاثية (عام 2009). اليوم دورنا، وانا اعتقد باننا نستطيع ان نكسب كل شيء. في البداية، لم تكن لدينا هذه القناعة، لكن اليوم الجميع يعتقدون بذلك لانه من الناحية الذهنية نحن الان في اعلى مستوى".
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 64 نقطة وبقي متقدما بفارق الاهداف (37 مقابل 24) على شالكه الذي سجل هدفه الوحيد لاعب الوسط هايكو فيسترمان بتسديدة يمينية من داخل المنطقة.
وتبدو مهمة بايرن ميونيخ اسهل في المرحلتين الاخيرتين حيث سيواجه اولا بوخوم الخامس عشر الذي سقط امس على ارضه امام شتوتغارت صفر-2، ثم هرتا برلين، فيما يلتقي شالكه مع فيردر بريمن الذي تراجع موقتا من المركز الثالث الى الخامس قبل ان يستضيف لاحقا اليوم كولن، ثم مع ماينتس العاشر بعد تعادله اليوم مع ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-3.
وغزا اينتراخت فرانكفورت مرمى مضيفه بهدفين مبكرين سجلهما مهاجمه الكسندر ماير، الاول اثر تمريرة من التركي اوميت قرقماز في الجهة اليسرى من منطقة المضيف تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى (13)، والثاني بعد مجهود فردي قام به وقذيفة من خارج المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى الارضية ايضا (20). وقلص البوركينابي ارستيد بيانسيه الفارق من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).
وفي الشوط الثاني، ادرك ماينتس التعادل بواسطة التشيكي يان سيماك مستفيدا من عرضية الدولي السلوفاكي رادوسلاف زابافنيك تابعها بيسراه في السباك (56)، لكن قرقماز اعاد التقدم للضيوف بتسجيله الهدف الثالث بصاروخ من خارج المنطقة (62). ولم ييأس ماينتس وادرك التعادل بعد عرضية من التشيكي فيليب ترويان الى بانسيه تالبعها برأسه هدفا ثالثا (86).
ودك باير ليفركوزن الذي ابتعد عن المنافسة على اللقب بعد تصدره الترتيب حتى فترة قليلة سابقة، شباك ضيفه هانوفر بثلاثية نظيفة نقلته موقتا الى المركز الثالث برصيد 57 نقطة بفارق 7 نقاط علن المتصدرين.
وافتتح ستيفان كيسلينغ التسجيل لاصحاب الارض بعد ان مرر له التركي براق قبلان كرة موزونة داخل المنطقة تابعها الاول بيمناه في قلب مرمى الحارس فلوريان فروملوفيتس (25).
وفي الشوط الثاني، عزز قبلان تقدم باير ليفركوزن بالهدف الثاني بعد ان سرق طوني كروس الكرة ومررها له باتقان الى داخل المنطقة تابعها التركي على يسار فروملوفيتس (64). واضاف كيسلينغ الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبت بعد عرقلة ماريو اغيمان للهولندي ارنولد بروغينيك (88).
ورفع كيسلينغ المرشح للانضمام الى تشكيلة المنتخب الالماني المشارك في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، رصيده الى 21 هدفا وتصدر قائمة ترتيب الهدافين بفارق هدف واحد امام البونسي ادين دزيكو مهاجم فولفسبورغ.
وسقط نورمبرغ امام ضيفه بوروسيا دورتموند 2-3 فصعد الاخير مرتبة وصار رابعا موقتا برصيد 56 نقطة. وتقدم بوروسيا دورتموند عبر البرازيلي لوكاس باريوس مستثمرا برأسه عرضية التركي نوري شاهين (27)، وادرك صاحب الارض التعادل بعد 3 دقائق اثر تمريرة من دينيس ديكماير الى مايك فرانتس انهاها بيسراه في الشباك (30). ووضع باريوس مرة جديدة دورتموند في المقدمة بالهدف الثاني وبتمريرة ايضا من شاهين (62).
واكمل باريوس ثلاثيته في اللقاء بعد محاولة من شاهين وارتدت الكرة اليه سددها في المرة الاولى فلم ينجح ثم اعاد المحاولة فدخلت كرته المرمى (78)، ثم قلص كريستيان ايغلر الفارق مرة جديدة بمساندة من زميله اندريس اوتل (84).
وتختتم المرحلة غدا فيلتقي هوفنهايم مع هامبورغ، وفرايبورغ مع فولفسبورغ حامل اللقب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى