أخبار الرياضة

بطولة فرنسا: بوردو يحسم المواجهة مع مونبلييه وفوز صعب لمرسيليا وليون

حسم بوردو المتصدر وحامل اللقب المواجهة مع مضيفه ومطارده مونبلييه 1-صفر الاربعاء في ختام المرحلة الحادية عشرة المؤجلة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وفوت صانع
العاب المنتخب الفرنسي يوان غوركوف في الشوط الاول على بوردو فرصة افتتاح التسجيل حين اهدر ركلة جزاء احتسبت بعد لمسة يد من قبل الكولومبي فيكتور هوغو مونتانو (30).
وتمكن البرازيلي جوسي في الشوط الثاني من تسجيل الهدف اليتيم في اللقاء بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى اعترضها احد المدافعين فوصلت الى البرازيلي الذي تلاعب باحد المدافعين وتوغل داخل المنطقة قبل ان يطلقها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس جيفري جوردرين (57).
ورفع بوردو رصيده الى 37 نقطة وابتعد بفارق 7 نقاط عن مونبلييه (يملك مباراة مؤجلة) و6 نقاط عن مرسيليا (مع مباراة مؤجلة) وصيف البطل الذي اصبح ثانيا بعد ان هزم مضيفه لوريان 2-1.
وتقدم لوريان بعد ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ ارتكبه الارجنتيني غابرييل هاينزه ضد مورغان امالفيتانو انبرى لها بنجاح ماراما فاهيروا ووضع الكرة على يسار الحارس الدولي ستيف مانداندا (53).
وادرك جوردان ايوو التعادل لمرسيليا بعد 5 دقائق من نزوله بديلا للاسباني فرناندو موريانتس مستفيدا من تمريرة العاجي بكاري كونيه وتابع الكرة من زاوية صعبة في قلب الشباك (68).
واهدى السنغالي سليمان دياورا النقاط الثلاث لمرسيليا بعدما سجل له الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة عرضية من الارجنتيني لوتشو غونزاليز تابعها برأسه على يمين الحارس فابيان اودار (90+2).
وحقق ليون بطل الدوري 7 مرات متتالية (2002 الى 2008) فوزا صعبا على ضيفه بولونيي الوافد الجديد بهدفين نظيفين افتتحهما البوسني ميراليم بيانيتش بقذيفة يمينية من خارج المنطقة وضع منها الكرة على يمين الحاريس جان فرانسوا بينيديك (72).
وعزز الارجنتيني سيزار دلغادو بالهدف الثاني بعد مرور دقيقة من الوقت بدل الضائع مستثمرا تمريرة من يانيس تافر. ورفع ليون رصيده الى 29 نقطة وصار رابعا على لائحة الترتيب.
وتعادل باريس سان جرمان مع ضيفه لنس 1-1 على ملعب بارك ديبراني. وتقدم فريق العاصمة بواسطة المخضرم كلود ماكيليلي بعد تمريرة من التركي مولود اردينغ (70)، وادرك الضيف التعادل بعد 4 دقائق عن طريق تويفيلو ماوليدا بعدما تلقى كرة من سيباسستيان روديه.
وفاز موناكو على ضيفه رين 1-صفر سجله الكوري الجنوبي بارك تشو يانغ التسجيل لاصحاب الارض بعد تمريرة رأسية بالمقاس من سيباستيان بويغرينييه اثر ركلة حرة فتابعها الاول بيمناه من نحو 6 امتار في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس نيكولا دوشيه (20).
وتغلب لومان على غرونوبل صاحب المركز الاخير 1-صفر سجله النروجي ثورشتاين هلشتاد بيمناه من زاوية ضيقة اثر تمريرة من ماتيو دوسيفي اودعها الشباك (7)، فيما تغلب نانسي على ضيفه نيس بهدفين نظيفين لجوليان فيريه بعد تمريرة من المغربي يوسف حجي (50) والكونغولي كريس مالونغا من مجهود فردي (53).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى