أخبار الرياضة

مردكيان: نأمل بتحقيق الحلم

اعتبر مدرب منتخبنا الوطني للناشئين كيفورك مردكيان أن المباراة التي سيخوضها المنتخب مع نظيره الإيراني في ربع نهائي كأس آسيا تحت 16 سنة يوم الأحد هي مباراة مصيرية لتحقيق الحلم الذي يسعى إليه المنتخب وهو التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين.
وفي حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، قال مردكيان أن المباراة أمام إيران مهمة للطرفين نظراً لأن الفائز سيحجز مقعده في كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في نيجيريا.

وقال مردكيان "المباراة أمام إيران ستحدد مصير الفريق الذي سيصل إلى كأس العالم وهو ما سيعطينا الدافع في المباراة حيث أننا سنحاول الوصول للمرة الثالثة إلى كأس العالم للناشئين وللمرة الثانية على التوالي."

"التأهل إلى كأس العالم هو حلم بالنسبة إلينا وهو ما نعمل من أجل تحقيقه حيث أننا نريد تحويل هذا الحلم إلى حقيقة."

وبالنسبة لحظوظ المنتخب السوري ومعلوماته عن إيران قال مردكيان "لعبنا من قبل مع المنتخب الإيراني في بطولة غرب آسيا وفزنا عليهم في سوريا."

"إلا أننا فوجئنا في هذه البطولة بتغيير الفريق حيث لا يوجد إلا لاعبين أو ثلاثة من الفريق الذي فزنا عليه. المنتخب الإيراني منتخب جيد ويلعب كرة حديثة وقمنا بدراسة أدائه في مباراتين لعبهما في مرحلة المجموعة."

"نعلم نقاط القوة والضعف في الفريق الإيراني وعلى أساس ذلك قمنا بدراسة هذه النقاط وكل يوم كان لدينا اجتماع مع اللاعبين الذين نأمل أن يقدموا المطلوب منهم في المباراة."

وأضاف "نحن أكثر من نشعر باللاعبين حيث نعلم بأن لديهم الرغبة بالوصول إلى كأس العالم وحماسهم في التدريبات يساعدنا نحن في الجهاز الفني وفي الأيام الثلاث الماضية شعرنا بأن الروح المعنوية عالية جداً ونأمل أن تكون الروح عالية أيضاً في المباراة المقبلة."

من جهته شكر حارس المنتخب عبدالباسط ساروت الإهتمام الإعلامي بالمنتخب السوري وتمنى تحقيق الإنجاز الأهم للمنتخب.

"ندعو الله أن يوفقنا في المباراة أمام إيران من أجل تحقيق الإنجاز وتسجيل نتيجة جيدة لكي نتأهل إلى نهائيات كأس العالم."

في المقابل، اعتبر مدرب المنتخب الإيراني علي دوستيمهر أن جهوزية فريقه عالية مع غياب أي إصابات لدى اللاعبين ومع الإستعداد الجيد لفريقه قبل المباراة.

"سنحاول تقديم أداء جيد أمام سوريا يؤهلنا للوصول إلى نصف النهائي والتأهل إلى نهائيات كأس العالم. كل الفرق التي وصلت إلى ربع النهائي مرشحة للتأهل إلى كأس العالم ولا يوجد أي فريق سهل من بين الدول الثمانية."

"لاعبونا جاهزون للمباراة حيث لا يوجد أي إصابات بينما الحالة النفسية والمعنوية للاعبين في قمتها. لقد استعدينا بشكل جيد والفريق متماسك مع بعضه البعض على الرغم من أننا سنواجه خصم صعب."

أما المهاجم رايام صادقيان فاعتبر أن الدافع موجود لدى المنتخب الإيراني للفوز على المنتخب السوري والتأهل إلى كأس العالم.

"فريقنا قوي ولدينا دافع قوي للفوز على المنتخب السوري والتأهل وبإذن الله نستطيع الوصول إلى كأس العالم. أتمنى أن يواصل الفريق أداءه الذي قدمه في المجموعة وأن نحقق فوز آخر يوم غد."

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الكرة السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى