أخبار الرياضة

تصفيات كأس اوروبا 2012: الفوز الثاني لأبطال العالم

حققت اسبانيا بطلة العالم فوزها الثاني على التوالي في منافسات المجموعة التاسعة ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2012 لكرة القدم
بتغلبها على ضيفتها ليتوانيا 3-1 الجمعة في مدينة
سلمنقة.
وسجل فرناندو ليورنتي (47 و56) ودافيد سيلفا (79) أهداف أسبانيا حاملة لقب نسخة 2008 ودارفيداس سيرناس (54) هدف ليتوانيا.
وتصدرت اسبانيا التي غاب عنها شافي لاعب وسط برشلونة بسبب الاصابة وشابي ألونسو لاعب وسط ريال مدريد بسبب المرض، ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن اسكتلندا وليتوانيا اللتين خاضتا 3 مباريات.
وبعد شوط أول سلبي، استغل ليورنتي مهاجم اتلتيك بلباو غياب فرناندو توريس مهاجم ليفربول الانكليزي بسبب الاصابة، ليفتتح التسجيل برأسه بعد كرة مرفوعة من الظهير سيرخيو راموس (47).
ولم يتأخر الضيوف باستغلال احدى هجماتهم المرتدة، عندما مرر ديفيداس سيمبيراس الكرة الى دارفيداس سيرناس الذي انسل وراء دفاع "لا فوريا روخا" وكارليس بويول بشكل خاص، مسجلا هدف التعادل في شباك الحارس ايكر كاسياس (54). وهو الهدف الاول لليتوانيا في مرمى اسبانيا في خمس مباريات.
وكانت ردة فعل أبطال العالم سريعة على هذا الهدف، فمن نسخة مشابهة للهدف الاول سجل ليورنتي ثنائيته واستعاد تقدم فريقه لكن هذه المرة بكرة مرفوعة من سانتياغو كازورلا (56).
ولعب راموس ظهير ريال مدريد دور الممرر مجددا عندما عكس كرة عرضية حولها بروعة دافيد سيلفا لاعب وسط مانشستر سيتي الانكليزي في المقص الايمن لمرمى ليتوانيا (79).
وعلق فيسنتي دل بوسكي مدرب اسبانيا على فوز فريقه: "كانت النقاط ثمينة بالنسبة لنا. لم نكن حاسمين في الشوط الاول، لكننا نستحق الفوز. هذا ما كنا نريده، 6 نقاط من مباراتين، ولم نكن نريد المفاجات".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى