أخبار الرياضة

فوز جديد لبرشلونة في الدوري

حقق برشلونة المتصدر وحامل اللقب فوزاً جديداً على حساب مضيفه بلد الوليد 3-صفر، فيما فاز إشبيلية على ضيفه ألميريا 1-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم

في المباراة الأولى، أعلنت الدقيقة 20 عن تسجيل الهدف الأول للفريق الكاتالوني بعد أن خطف البرازيلي دانيال ألفيش الكرة بعد منتصف الملعب ومررها عرضية إلى تشافي هرنانديز داخل المنطقة تابعها الأخير بسهولة في المرمى.

وعزز ألفيش بعد دقيقة واحدة تقدم فريقه بعد تمريرة رأسية من الأرجنتيني ليونيل ميسي تابع على إثرها الكرة بيمناه من زاوية صعبة عجز الحارس خوستو فيار عن التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، أضاف ميسي الهدف الثالث للفريق الزائر مستفيداً من تمريرة السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (56).

وأهدر مهاجمو برشلونة، الذي شارك معه لاعب الوسط الدولي المالي سيدو كيتا بعد خروج منتخب بلاده من الدور الأول في أمم أفريقيا السابعة والعشرين في أنغولا، جملة من الفرص أبرزها لإبراهيموفيتش الذي انفرد في الجهة اليمنى وسدد كرة زاحفة في مكان وقوف الحارس فيار فسيطر عليها الأخير (66).

ورفع برشلونة رصيده إلى 49 نقطة وابتعد بفارق 8 نقاط مؤقتاً عن وصيفه ومطارده وغريمه ريال مدريد الذي يستضيف ملقة في إحدى أصعب مباريات المرحلة غداً الأحد.

وفي المباراة الثانية، حسم ألفارو نغريدو فوز فريقه في وقت مبكر بعد تمريرة من البرازيلي ريناتو تابعها بيسراه في وسط مرمى الحارس دييغو ألفيس (9). 

وعجز إشبيلية خلال ما يزيد على 80 دقيقة عن رفع غلته، وكان مهدداً بدوره في أي لحظة للتعادل وفقدان نقطتين من رصيده الذي ارتفع إلى 33 نقطة وبات يتخلف بفارق الأهداف عن مايوركا الرابع، ويتقدم بفارق نقطتين على ديبورتيفو لا كورونيا الذي يستضيف لاحقاً اليوم أتلتيك بلباو (30 نقطة).

وكان إشبيلية تعرض مؤخراً لعدة نكسات في الآونة الأخيرة فتراجع من المركز الثالث إلى السادس.

وتختتم المرحلة غداً بإقامة المباريات الست الأخرى 

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية / ا ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى