أخبار الرياضة

كأس الاتحاد الاوروبي: اودينيزي يجرد زينيت من اللقب ويتأهل الى ربع النهائي

جرد اودينيزي، ممثل ايطالي الوحيد، مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي من اللقب وتأهل الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم رغم خسارته امامه صفر-1 الخميس في سان بطرسبورغ في اياب ثمن النهائي. وسجل اناتولي تيموستشوك (34) الهدف.
ورفض زين وتكررت محاولات زينيت الذي تابع ضغطه حتى الثانية الاخيرة مع تحسن اداء اودينيزي الفائز ذهابا 2-صفر فهدد بدوره مرمى مضيفه اكثر من مرة في الشوط الثاني خصوصا عن طريق فابيو كوالياريللا وانطونيو دي ناتالي اللذين خففا الضغط على خط دفاع فريقهما دون ان يتمكنا من تعديل النتيجة.
وتأهل ايضا شاختار دونيتسك ودينامو كييف الاوكراينان على حساب سسكا موسكو الروسي ومينليتست الاوكراني.
في المباراة الاولى، لم تكن حال سسكا موسكو الذي فاز ذهابا 1-صفر، افضل من حال زينيت وخرج بدوره بعد خسارته بهدفين نظيفين بنكهة برازيلية في الشوط الثاني.
وجاء الهدف الاول بعدما ارتكب بافل ماماييف خطأ ضد لويس فرناندينيو داخل المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها البرازيلي بنفسه (54).
واضاف البرازيلي الاخر ولويز ادريانو الهدف الثاني الذي حمل معه بطاقة العبور لفريقه، بتسديدة يمينية ناجحة من 12 مترا في الدقيقة 70.
وفي المباراة الثانية، كان الصراع شديدا بين دينامو كييف الفائز ذهابا 1-صفر ومواطنه ميتاليست وانتهت المواجهة بخسارة الاول 2-3.
وتقدم ميتاليست في الدقيقة 29 عبر فالنتين سليسور بتسديدة يمينية من مسافةو قريبة (6 امتار) ووضع الكرة في اسفل الزاوية اليمنى.
وفي مطلع اللشوط الثاني، اطلق البرازيلي جاكسون كويليو قذيفة من نحو 35 م استقرت في اسفل الزاوية اليمنى (56)
وقلص الكرواتي غوران سابليتش الفارق بتسديدة يمينية من وسط منطقة الجزاء (68)، بيد ان الارجنتيني والتر اسيفيدو اعاده الى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لاصحاب الارض بعدما تلقى كرة داخل المنطقة تابعها مباشرة في الشباك (70).
اعاد الصربي ميلوش نينكوفيتش بطاقة التأهل الى دينامو كييف من خلال تسجيله الهدف الثاني بتسديدة قوية من 12 مترا ارتطمت الكرة باندري بيريزوفتشوك واستقرت في المرمى (79)
وفي باقي المباريات الخميس تأهل كل من هامبورغ الالماني وباريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الانكليزي وشاختار دونتسك الاوكراني ودينامو كييف الاوكراني الى الدور ذاته.
ففي اسطنبول فرط غلطة سراي التركي بفوز كان في متناوله وببطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي حين سقط امام ضيفه هامبورغ الالماني 2-3 الخميس على ملعب علي سامي ين في اسطنبول وامام اكثر من 24 الف متفرج في اياب ثمن النهائي.
وتقدم غلطة سراي بهدفين نظيفين سلجهما الاسترالي هاري كيويل (42 من ركلة جزاء) والتشيكي ميلان باروش (48) قبل ان تستقبل شباكه 3 اهداف للبيروفي خوسيه باولو غيريرو (57 و60) والكرواتي ايفيكا اوليتش (89). وكان الفريقان تعادلا ذهابا 1-1.
وفي براغا (البرتغال) تأهل باريس سان جرمان الفرنسي الى الدور ذاته اثر فوزه على مضيفه سبورتينغ براغا 1-صفر. وسجل غييوم هوارو الهدف في الدقيقة 81. وكان الفريقان تعادلا ذهابا صفر-صفر.
وفي كوبنهاغن تأهل مانشستر سيتي الانكليزي اثر فوزه على مضيفه البورغ الدنماركي بعد التمديد بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي صفر-2) اليوم الخميس في كوبنهاغن في اياب ثمن النهائي. وسجل لوتون شيلتون (85) وميكايل ياكوبسن (90 من ركلة جزاء) الهدفين.
وكان مانشستر سيتي فاز ذهابا 2-صفر فلعبا وقتا اضافيا انتهى سلبيا ثم احتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الزائر.
وفي دونتيسك (اوكرانيا) تأهل شاختار بفوزه على سسكا موسكو الروسي 2-صفر. وسجل البرازيليان لويس فرناندينيو (54 من ركلة جزاء) ولويز ادريانو (70) الهدفين. وكان شاختار دونيتسك خسر ذهابا صفر-1.
وفي خاركيف (اوكرانيا) تأهل دينامو كييف الى الدور ربع النهائي ذاته رغم خسارته امام مواطنه ميتاليست 2-3 . وسجل الكرواتي غوران سابليتش (68) والصربي ميلوش نينكوفيتش (79) هدفي دينامو كييف، وفالنتين سليسور (29) والبرازيلي جاكسون (56) والارجنتيني والتر اسيفيدو (70) اهداف ميتاليست. وكان دينامو فاز ذهابا 1-صفر فتأهل لتسجيله خارج ارضه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى