شباب وتعليم

ضمن احتفالاتها بأعياد تشرين شبيبة حلب تنظم حملة عمل تطوعية في شوارع المدينة

نظمت قيادة فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة بمناسبة عيد الشبيبة الثاني والأربعين وذكرى حرب تشرين التحريرية حملة عمل تطوعية شملت أعمال إزالة الملصقات وتنظيف شوارع المدينة ..

وذكر السيد عمر الحسين رئيس مكتب التنمية والعمل التطوعي بفرع شبيبة حلب بأن هذه الحملة تأتي ضمن فعاليات فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة احتفالاً بأعياد تشرين التحرير والذكرى الثانية والأربعين لتأسيس منظمتنا الغالية منظمة اتحاد شبيبة الثورة .. 

وحول ثقافة العمل التطوعي أشار الحسين منوهاً بأن العمل التطوعي هو الغاية الأسمى في عمل المنظمة حيث تعمل قيادة الفرع على نشر ثقافة الوعي والعمل التطوعي بين أوساط الشباب وخاصة أن هذه الحملة تتزامن مع الاحتفال بيوم البيئة العربي الذي يصادف يوم الرابع عشر من الشهر الجاري .. 

وتابع الحسين حديثه حول اهتمام شبيبة حلب بالنظافة فأشار بقوله " إننا من خلال تنفيذنا لمثل هذه الحملات نعمل على نشر ثقافة المحافظة على النظافة العامة , وهي رسالة واضحة للأهالي وللشباب بزيادة الاهتمام بها , وحيث أن منظمتنا حاضرة في كل ميادين العمل التطوعي فإنها تتلقى الرعاية الكريمة من حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي وأمينه القطري السيد الرئيس بشار الأسد " .. 

وعلى هامش أعمال الحملة كانت لنا اللقاءات والحوارات التالية مع المشاركين الشباب .. 

الطالب مهند باكير من رابطة زكي الأرسوزي تحدث عن رأيه بالحملة قائلاً " نشارك في هذه الحملة إنطلاقاً من مقولة النظافة من الإيمان .. وسعينا من خلال هذه الحملة أن نكون مثالاً لباقي أهالي المدينة في التعاون من أجل المحافظة على النظافة العامة " . 

الطالب محمد النجيب من ثانوية المعري تحدث عن مشاركته قائلاً " العمل التطوعي هو أداة لتطوير البلد للأفضل ونحو وطن حضاري نظيف ممتلئ بالعمل الجماعي التعاوني , فلابد من التعاون للمحافظة على التطوير والسير نحو الأفضل " . 

الطالب أحمد خشان من رابطة زكي الأرسوزي أشار لمساهمته من خلال حديثه بالقول " قمنا بجمع النفايات وإزالة المخلفات وعملنا على توعية المواطنين المارين من الساحة الرئيسية وكان هدفنا إظهار جمال المدينة لتكون بأبهى صورها أمام السائحين " . 

الطالب محمد صبحي مطيع شيخ من رابطة عدنان المالكي أشار عن العمل التطوعي بقوله " العمل التطوعي هو أداة وحضارة لكي يصبح وطننا حضاري ونظيف , وبالعمل التعاوني يجب أن نتعاون لكي يظهر وطننا بأبهى صورة أمام الدول الأخرى " . 

بواسطة
أحمد دهان / رئيس التحرير
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى