شباب وتعليم

مؤتمر رابطة عبد المنعم رياض حقائق وخطوات متميزة للشباب

عقدت قيادة رابطة عبد المنعم رياض مؤتمرها السنوي على مسرح صالة معاوية بحضور الدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات والسيد الياس شحود عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس كشاف سورية ..

وقد بدأ المجلس بترديد النشيد الوطني ثم تلتها كلمات المنظمة للسيد محمد عيدة أمين الرابطة وكلمة الحزب للسيد سمير الناشد أمين شعبة التربية الثانية للحزب وحيث تحدثت الكلمات عن معاني ودلالات وأهمية تفعيل ومواكبة أنشطة الشباب والعمل على استقطابهم بما يحقق التنمية الكاملة لمواهبهم وقدراتهم كما تطرقت الكلمات للأوضاع السياسية الأخيرة وموقف الحزب والمنظمة منها وعاهدة الكلمات قائد مسيرة الحزب والشعب السيد الرئيس بشار الأسد بالسير خلف قيادته الحكيمة لمواكبة مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها بلادنا . 

عقب الكلمات قدمت فرقة الفنون الشعبية التابعة للرابطة فقرة فنية رافقتها عرض على جهاز الإسقاط لأغنية يا الجولان للفنان سميح شقير وعقبها تكريم السيدان حضرة القس هاروت سلمليان رئيس الطائفة الإنجيلية في العالم وحسن جريخ مدير شركة جريخ التجارية لتعاونهما مع الرابطة بالإضافة للمؤسسات الرائدة ( إعدادية أحمد عنبرجي – ثانوية أسعد عقيل – وحدة وجيه عبد الدايم للأحياء ) والسيد ميشيل صايغ الحائز على الترتيب الأول بأولمبياد الكيمياء السوري ونهاد خراط حلو الفائزة بأفضل نتاج أدبي فرعي واختتم حفل الافتتاح بنشيد البعث . 

بدأت أعمال المجلس بعرض موجز عما نفذته الرابطة خلال العام المنصرم ثم تلته المداخلات والتساؤلات من أعضاء المجلس حول العديد من المطارح والأنشطة الشبابية زهرة سورية حضرت المؤتمر وأجرت اللقاءات التالية .. 

أحمد سامر سيد عضو قيادة الرابطة مسؤول الأنشطة الرياضية .. 

المجلس السنوي هو محطة من المحطات الديمقراطية في عمل المنظمة وهو تجسيد للمشاركة الحقيقة لكافة أعضاء المؤتمر الذين هم بالأصل أعضاء قيادات الوحدات وممثلي الوحدات للمجلس وبالتأكيد فحضورهم معنا المؤتمر هو تمثيل لكافة رفاقهم في مدارسهم ووحداتهم , ويأتي المؤتمر لطرح أهم الأنشطة والفعاليات للمنظمة من خلال ما تنفذه قيادة الرابطة أو قيادة الفرع وحتى قيادة الاتحاد ومن خلال مشاركتهم في وضع مقترحات تسهم بنجاح العمل الاتحادي وتضع خطة مستقبلية للعمل وترفع بالتوصيات إلى الجهات المعنية بقضايا الشباب لتسهم في حلها , ومن هذه المؤتمر يكون لرفاقنا الشباب رأي على مستوى المنظمة يتم الإشارة إلى السلبيات لمعالجتها والإشارة للإيجابيات لتعزيزها . 

عبد الرزاق الأفندي عضو قيادة الرابطة مسؤول الأنشطة الفنية .. 

إن المجلس السنوي هو عبارة عن تقييم لما تم تنفيذه من أنشطة وفعاليات خلال عام مضى وتقديم المقترحات والحلول للمشاكل التي يواجهها جيل الشباب بالإضافة لوضع خطة مستقبلية للعام القادم وما لمسنه من رفاقنا من أسئلة و أطروحات ستكون محل اهتمامنا ومؤشر لعملنا في العام القادم . 

محمد عدل عضو إدارة النادي العلمي للرابطة .. 

لقد تحدثنا ومن خلال المنبر الحواري للمؤتمر عن فعاليات النادي العلمي للرابطة والتي تشمل إقامة دورات نوعية ومتقدمة في علوم الكمبيوتر كدورة ICDL وتصميم وبرمجة المواقع بالإضافة لدورات المحاسبة والأعمال الإدارية وأشرت لدورات المحادثة التي نقيمها بالنادي كالمحادثة باللغة الإنكليزية والفرنسية وحتى التركية كما تقدمة بمقترح حول ضرورة تطوير التقانات والأجهزة الموجودة وإيجاد مقر مستقل عن الرابطة وإحداث مخبر لغوي  .

محمد دحدوح عضو قيادة وحدة المأمون .. 

تحدث في المؤتمر عن جانبين هامين الأول جانب الأنشطة والفعاليات الثقافية واقترحت زيادة الأنشطة الأدبية والمسابقات الأدبية والثقافية وإقامة الملتقى النوعي الأدبي والثقافي و والعمل على طباعة النتاجات الأدبية بكراس وتوزيعها على الوحدات , أما الجانب الثاني فكان حول آخر المستجدات السياسية فقد تسألت عن ما هي أبعاد تقرير غولدستون و ما هي مقترحاته وهل ستطبق عقوبات دولية بحق الكيان الصهيوني  .

شهد إبراهيم عضو قيادة وحدة معاوية .. 

كان لدي مقترح حول إقامة ندوات توعية للتعريف بمرض أنفلونزا الخنازير H1N1 وفز أطباء من الصحة المدرسية لفحص الرفاق والرفيقات بشكل دوري مع إقامة حملات تلقيح ضد هذا المرض , كما ناقشت في الجانب السياسي تقرير غولدستون وعلاقته بالسفينة التي قبضت عليها من قبل قراصنة الكيان الصهيوني من اجل تضليل العالم وللضغط على سوريا وإيران . 

يشار إلى أن المداخلات والتساؤلات ضمت العديد من القضايا والمسائل التي تتعلق بمسيرة منظمة اتحاد شبيبة الثورة فقد تحدث عدد من المداخلين حول إحداث جامعة خاصة لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة أو وضع نسبة قبول في الجامعات الخاصة و التعليم الموازي و المفتوح بتخفيض المعدلات , تفعيل ميزات البطاقة الاتحادية لدى الدوائر الخدمية والأماكن السياحية , تنفيذ المخيم السياحي الثالث على مستوى الرابطة , زيادة عدد دورات الدفاع المدني وحملات التشجير على مستوى المحافظة وزيادة عدد دورات الإسعاف والتمريض و تقديم المساعدات الاجتماعية , إقامة حفل عيد المعلم و الأم والأب دوريا , أهمية وسائل الإعلام واقتراح تنفيذ دورات الصحافة الالكترونية على الرابطة بمشاركة معظم الوحدات , استثمار باحات المدارس التي فيها مقرات لوحدات الأحياء كمراكز رياضية , زيادة الاهتمام بالتعلم الفني والمهني , زيادة نسبة القبول لطلاب التلمذة الصناعية قسم الملابس بكلية الفنون الجميلة قسم هندسة الديكور . 

يذكر بأن فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة قد بدأ عقد مجالس ومؤتمرات الروابط اعتباراً من يوم الأحد مطلع هذا الأسبوع بعقد مجلس لرابطة زكي الأرسوزي ويوجد بفرع حلب أربعة عشر رابطة تعتبر الرابطة الرائدة للعام المنصرم هي رابطة عبد المنعم رياض وقد حضر معظم مجالس ومؤتمرات الروابط السيد الياس شحود عضو قيادة الاتحاد والدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع الحزب وأمين فرع الرقة لاتحاد شبيبة الثورة والسادة مدير التربية ومعاونيه وأمناء الشعب الحزبية وقيادة فرع الشبيبة , حيث أن المؤتمرات السنوية تعبر المحطة الأهم بحياة المنظمة كونها محطة تقيم للقيادة وللمؤسسات .

المصدر
زهرة سورية / حلب

مقالات ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. والله انا بفتخر اني من رابطة عبد المنعم رياض بكل ما لديها من انشطة محفزة لملىء اوقات الشباب بما هو مفيد خارج اطار الحصة الدراسية واتمنى ان نستمر بمسيرة التطوير والتحديث بقيادة السيدالرئيس بشار الاسد قائد الشباب واب لكل شاب يرغب ان ينير شمعة لأمة تعد النضال . وكل عام وانتم بخير

  2. والله بصراحة أنا حضرت المؤتمر وكان الافتتاح مميز غير العادة ويمكن خلال وجودي بالرابطة تعودنا أنو نشوف هيك شغلات … يعني دائماً في مفاجأت .. اذا كان الافتتاح والمؤتمر حلو معناتها كل أنشطهم حلوة

  3. لا بالفعل الله يعطيكم العافية يعني كلام جميل جدا ولكن لاسف هذا الكلام كل سنة نجده في الموتمر نفس مقترحات ونفس حكى ونفس شباب ولا يوجد تطبيق اي شي مهم ما عدا طبعا حفل عيد الام زعيد الاب هدول بس ينفذو الله يعطين العافية …لاسف موضوع جامعة شبيبة يحكى بها من قديم الزمان وليس لها وجود الى الان مع ان الرفاق كل سنة يقترحو موضوع الجامعة في الموتمر …ويطالبو بالجامعة كل سنة قام الغيت مفاضلة الشبيبة وهذا شي جيد لان لاسف ولا احد من الرفاق الشبيبين يدخلون عن طريق المفاضلة في هذه الرابطة كلهم ليسو علاقة في الشبيبة لأسف ويدخلون عن طريقها (لاسف هذا الواقع المعاصر اما اذا نظرنا ما يقال وما يصنع في المجلس فهو مجهز سابقا )ونحن في زمن الكلام لا يصنع شي نريد فعل ..واعتقد ان هذه الصور المعروضة هي من السنوات السابقة وقديمة …

  4. بعد طول انتظار

    طل علينا المؤتمر السنوي بحلته الجميلة بعد طول انتظار

    وباسمي وباسم وحدة المأمون ادرة وكادرا تدريسيا ورفاقا شبيبيين

    نقدم اجمل آيات الشكر والتهاني لقيادة رابطة عبد المنعم رياض واخص بالشكر الرفيق محمد عيدة أمين الرابطة والرفاق أعضاء قيادة الرابطة لبزل كامن جهدهم في انجاح هذا المؤتمر ونتمنى ان تكتمل مسيرة هذا المؤتمر وأن تنفذ جميع المقترحات المطروحة والتي بالإمكان تنفيذها ونتمنى نجاح مجلس الفرع وكل مانتمناه الخير لمن يريد الخير لنا ولوطناا الحيب ولقائدنا المفدى الدكتور بشار حافظ الأسد
    ولخلود لرسالتنا

    قيادة وحدة المأمون

  5. مع احترامي للي عبقول انو كلام فاضي خلي يجي لعنا عالرابطة و يشوف نشاطاتنا و يشارك فيها و يقارنها مع غيرنا و بعدين يحكي …..
    نحن منحاول قدر الإمكان انو تكون الفائدة حقيقية و شاملة للجميع و انا بوجه دعوة لجميع القراء الشباب ليشاركوا مع رابطتنا بالأنشطة المميزة اللي عبتساويها ليتأكدوا انو نحن عن جد عمنساهم في تطوير هالبلد بقيادة السيد الرئيس الدكتور المفدى بشار الأسد

  6. إن مسيرة حزب البعث النضالية ستبقى للأمام
    وذلك بالتوجيهات الحكيمة للدكتور بشار الأسد والرفيق عبدالله الأحمر
    والرفاق الحزبيين البعثيين أمثال الدكتور أنطوان ديوب

  7. بداية الشكر كل الشكر للرفاق في قيادة رابطة عبد المنعم رياض على جهودهم المبذولة في ايلاء العمل الاتحادي الدور الأول للارتقاء بالمنظمة حتى تحقق رسالتها التي تتجسد في أن الشبيبة تكوين وعلم وعمل وفن وابداع وكله يصب في بوتقة بناء المجتمع الجديد مجتمع التطوير والتحديث خلف القيادة التاريخية والسياسية لسيد الوطن الرفيق الدكتور بشار الأسدننقل تمنيات قيادة فرع ادلبوتمنيات قيادرة رابطة إبرهيم هنانو لاتحاد شبيبة الثورة لكم بالتوفيق والنجاح دوماونتمنى التواصل للقيام بنشاط مشتركهادا ايميلي وياريت نتواصل من أحد الرفاق في قيادة الرابطة[email protected]الرفيق : مصطفى بيلسانيرئيس لجنة الإعلام والمعلوماتية في قيادة رابطة ابراهيم هنانو لفرع شبيبة ادلب

زر الذهاب إلى الأعلى