شباب وتعليم

/85/شاب وشابة في مشروع الإعلامي الشاب لشبيبة طرطوس

تنفيذا لخطة فرع شبيبة الثورة بطرطوس وفي إطار المتابعة لمشروع (الإعلامي الشاب) الذي أطلقته منظمة شبيبة الثورة مع بداية هذا العام فقد أقيم في صالة الأنشطة الحوارية بفرع شبيبة طرطوس
طرطوس مشروع الإعلامي الشاب بمشاركة /85/شاب وشابة من الروابط التابعة لمجال عمل فرع شبيبة طرطوس من الشباب المهتمين في المجال الإعلامي.

الاعلامي الشاب

وأكد السيد فريد ميليش رئيس مكتب الإعلام والبحوث المركزي بقيادة اتحاد شبيبة الثورة وخلال لقائه الإعلاميين الشباب المشاركين في المشروع الإعلامي الشاب لفرع شبيبة طرطوس،أنه عبر التاريخ لكل الشعوب أنه لا أمل بدون الشباب لذلك يجب أن نحاول بشتى الوسائل ومن خلال طموحاتنا لأن نكون فاعلين في مجتمعنا.فلدينا أذهان متقدة وفكر نير وواقع ملائم ولدينا شباب نفخر به لهذا يمكننا أن نصل إلى ما نصبو إليه بالعمل والمثابرة.في مكتب الإعلام لدينا أفق هو هؤلاء الرفاق الشبيبيين أو هذه العناصر الشابة لان الإعلامي الشاب هو فرد يحمل فكر الإعلامي و يعمل في الإعلام ولكن ينتمي إلى منظمة الشبيبة .. ونحن لا نفرض شيئاً على أحد وتستطيع التصرف بحرية والكتابة في كل الوسائل الإعلامية..ونحن انطلقنا من مشروعنا مشروع الإعلامي الشاب من فكرة أساسية وهي وجود كادر إعلامي من شباب المنظمة متميز وقادر أن يقوم بحركة نوعية لذا يجب تأهيله وتدريبه.لدينا إعلاميين يعملون في جميع وسائل الإعلام،منهم من تعلم في منظمة الشبيبة ويفخر بذلك.

وبشكل عام فان الإعلامي يحتاج إلى تأهيل وتدريب وإلى من يدعم مهاراته ويشجعه على أن يكون إعلامي متميز.هذا المشروع سيكون متجدد ولا نهاية له وسنخرّج في كل مرة كوادر جديدة ومتميزة سنسعى إلى التواصل معها بأشكال مختلفة هذا التواصل أو اللقاء الذي يعد فرصة مناسبة للحوار والمناقشة والالتقاء مع قواعد العمل مما يسهل عملية التعاون بين قيادة الاتحاد وفروع المنظمة.هذا وأكد ميليش أنه لا يوجد مشكلة في توفير الوسائل والمعدات اللازمة لكل المكاتب الإعلامية في المحافظات وستكون في وقت قريب بين أيديهم هذا بالإضافة إلى البطاقة الصحفية التي ستمنح إلى كل من يستحقها لنثبت أننا مراسلين لصحيفة المسيرة..

هذا وأكد انه في المجال الإعلامي والتطور التقني سيتم مع بداية عيد الشبيبة إطلاق حملة إعلامية عن عيد الشبيبة بالإضافة إلى تخصيص العدد القادم من جريدة المسيرة لهذا العيد وبنفس المناسبة سيرى الجميع صحيفة المسيرة بشكل جديد وصفحات جديدة وإخراج جديد في العدد البعد القادم أن المنظمة عبر مكتب الإعلام تسعى إلى إيصال الجريدة إلى كل الشباب وبقتها إلا انه هناك أسباب تقنية قد تسبب في بعض الأحيان تتأخر صحيفة المسيرة ومنها بسبب أحداث معينة أو أحياناً تحتجب عن الصدور في بعض الأعياد. وعن إدخال اللغات إلى صحيفة المسيرة أكد إن جريدة المسيرة كصحيفة لا يمكننا أن ندخل فيها اللغة الانكليزية لأن الصحيفة تبقى كلاسيكية إلا أننا نسعى إلى جعل صحيفة المسيرة صحيفة يومية..أما في مجلة أغلى شباب سنعمل على إدخال اللغة الانكليزية في القريب.
وقد دعا الإعلاميين الشباب إلى إرسال كل مادة جاهزة للنشر عبر أي وسيلة سواء الفرع أو قيادة الاتحاد أو الإنترنت أو البريد.. نحن لا نقيدكم بطريقة الإرسال فهذا عصر السرعة لذا يجب إرسال المواد إن وجدت وبغزارة..
سنسعى على تطوير المجلة وزيادة أعدادها حتى تصل ليد كل إعلامي شاب ولكل شاب وشابة في هذا الوطن.

من جهته أكد السيد حازم معلا أمين فرع شبيبة طرطوس أن مشاركة/82/شاب وشابة في المشروع الإعلامي الشباب على مستوى فرع شبيبة طرطوس يدل على وجود شريحة كبيرة بين الشباب لديها الاهتمام في هذا الجانب وهو ما تسعى المنظمة إلى تعزيزه بين صفوف الشباب وما المشروع الإعلامي الذي أطلقته المنظمة هذا العام إلا بداية صحية وناجحة في الجانب الإعلامي لتأهيل وتعزيز قدرات الإعلاميين الشباب على مستوى كافة المؤسسات الاتحادية.

الاعلامي الشاب

يذكر أن الإعلاميين الشباب المشاركين في المشروع الإعلامي الشاب سيقومون بزيارة إلى المركز الإذاعي والتلفزيوني بطرطوس ضمن برنامج المشروع ليطلعوا خلال الزيارة على أقسام المركز وما يتم فيه من أعمال فنية وإعلامية لتكوين مادة إعلامية جاهزة أمام عين المشاهد.بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من الورشات في تخصصات الأجناس الصحفية والصحافة الكترونية وإعداد وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية وفن التصوير والكاريكاتير عبر مشاريع أعدوها مسبقاً.

نادر شربا

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى