شباب وتعليم

مجلس التعليم العالي يوافق على افتتاح كلية طب الأسنان في فرع جامعة الفرات بالحسكة

وافق مجلس التعليم العالي على افتتاح كلية طب الأسنان في فرع جامعة الفرات بالحسكة للعام الدراسي 2012/2013 وإدراجها في جدول المفاضلة العامة للقبول الجامعي .
واوضح الدكتور جاك مارديني رئيس جامعة الفرات أن افتتاح هذه الكلية يعتبر خطوة مهمة في مسيرة تطوير التعليم العالي في المنطقة الشرقية وتفتح المجال أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة في الفرع العلمي لإكمال تحصيلهم العلمي واستيعاب الطلاب المتفوقين من أبناء المنطقة .
وأشار مارديني الى أن جامعة الفرات تسعى الى افتتاح كليات وأقسام وفروع جامعية جديدة في محافظات دير الزور والحسكة والرقة سنويا بما يتناسب مع احتياجات المنطقة الشرقية ودعم خطط التنمية الشاملة فيها مبينا أن افتتاح كلية طب الأسنان في الحسكة يسهم في رفد المنطقة بالكوادر الطبية المختصة وتحسين الواقع الصحي والطبي فيها حيث سيتم العمل على تطوير الكلية مستقبلا لتصبح بمثابة مركز بحث عملي في المجال الطبي على مستوى المنطقة الشرقية .
ولفت رئيس الجامعة إلى أن العمل يتم حاليا لاستكمال جميع التحضيرات الضرورية وتأمين الكوادر البشرية والتجهيزات والمستلزمات لانطلاق الكلية مع افتتاح العام الدراسي الجديد والتي ستكون مقرها حاليا ضمن مبنى كلية العلوم في مدينة الحسكة للاستفادة من المخابر العلمية الموجودة فيه الى جانب انه يضم عددا من المدرجات والقاعات والمخابر العلمية الحديثة والأجهزة المتطورة وتأمين الكادر التدريسي من كليات طب الأسنان في الجامعات الحكومية الأخرى وعدد من حاملي الشهادات العليا في هذا مجال من أبناء المنطقة للإشراف على تنفيذ الجوانب العملية والتطبيقية في الكلية.
ويتبع لجامعة الفرات في محافظة الحسكة حاليا سبع كليات جامعية هي الآداب والتربية والهندسة المدنية والحقوق والعلوم والاقتصاد والهندسة الزراعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى