اقتصاديات

انطلاق فعاليات مهرجان طريق الحرير الدولي في حلب

برعاية المهندس محمد ناجي عطري رئيس مجلس الوزراء أقامت وزارة السياحة مساء أمس حفل فني كبير شاركت فيه العديد من الفرق حول العالم منها ( الهند , اسبانيا , تركيا )

افتتح المهرجان الدكتور المهندس سعد الله آغة القلعة (وزير السياحة) حيث بُدأ الحفل بالنشيد العربي السوري

مهرجان خان الحرير

تخلل حفل انطلاق الفعاليات.. فقرات تبرز ثقافة وفنون وتقاليد العديد من الدول المهمة حول العالم . حيث أطلق عليها اسم ( سورية مُلتقى الجميع )
كما نخلل الحفل عرض فني لفرقة إنانا..

فرقة انانا

وأكد الوزير آغة القلعة على دور سورية التاريخي بكونها مهد الحضارات وإنها محطة كانت محطة لتلاقي القوافل التجارية التي كانت تحط رحالها في المدن السورية..
مضيفاً أن الحكومة السورية تترجم هذا الدور التاريخي بما تحققه من بناء شبكة طرق دولية وتوسيع لموانئها وذلك لاستمرارية هذا الدور المميز الذي كانت تلعبه سوريا عبر التاريخ ولجعل سورية نقطة التلاقي الحضاري بين الشرق والغرب والشمال والجنوب.

كما تم خلال الحفل تكريم عدد من الشركات والمنشآت السياحية وعدد من الإعلاميين المحليين والأجانب الذين قاموا بكتابة أفضل المواد الصحفية والإعلامية عن السياحة السورية في الوسائل الإعلامية التي يعملون بها..
حيث قام بالتكريم كل من السادة وزير السياحة وعبد القادر مصري أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والمهندس علي أحمد منصورة محافظ حلب ومهند كلش معاون وزير السياحة ورئيس اللجنة التنظيمية .

مهرجان خان الحرير

كما حضر الحفل كل من السادة غياث جرعتلي وحسان الصاري وزراء دولة والدكتور محمد يوسف الهاشم أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور نضال شحادة رئيس جامعة حلب واللواء إبراهيم الغبن قائد المنطقة الشمالية واللواء ياسر الشوفي قائد شرطة محافظة حلب والمهندس محمد زياد بصمه جي أمين فرع حلب لحزب الوحدويين الاشتراكيين – عضو قيادة فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحلب , والدكتور المهندس معن الشبلي رئيس مجلس مدينة حلب .إضافة إلى عدداً أعضاء مجلس الشعب وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة حلب وعددا من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس مدينة حلب , إضافة إلى عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي و400 مشارك من خارج سورية من الإعلاميين والعاملين في المجال السياحي وحشد من المدعوين والحضور .

تتضمن فعاليات المهرجان ليوم الثلاثاء (اليوم) مؤتمراً صحفياً لوزير السياحة في فندق ديديمان Dedeman Aleppo حلب وجولة سياحية للوفود الإعلامية المشاركة في المهرجان وذلك في عدة أماكن سياحية في محافظة حلب منها ( براد – كيمار عين دراة- الباسوطة – كنيسة القديس سمعان العمودي الأثرية .. وأمسية موسيقية بعنوان ( حوارات موسيقية على طريق الحرير )
كما سيقام غدا حفل فني موسيقي راقص تحييه فرقة فلامنغو Flamingo الاسبانية .

بواسطة
طارق بصمه جي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أفضل تقديم كان لفرقة إنانا حيث الروح الجماعية التي يتمتع بها الراقصين واضحة وتصميم الرقصات لجهاد مفلح مميزة

زر الذهاب إلى الأعلى