أخبار الرياضة

بطولة اسبانيا: فوز صعب لريال مدريد على ريال سوسييداد يضعه موقتا في الصدارة

فاز ريال مدريد وصيف بطل الموسم الماضي على مضيفه ريال سوسييداد العائد الى الدرجة الاولى بصعوبة 2-1 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم.
ورفع ريال مدريد رصيده الى 7 نقاط، فيما وقف رصيد سوسييداد عند 4 نقاط.
على ملعب استاديو انويتا امام 32 الف متفرج، بدأ ريال مدريد بهجوم ضاغط فسيطر في الدقائق الاولى على المجريات وقام لاعبوه بعدة تسديدات مركزة بدأها الارجنتيني انخل دي ماريا سيطر عليها الحارس كلاوديو برافو (3) رد عليها الفرنسي انطوان غريزمان بمتابعة رأسية لعرضية تشابي برييتو مرت فوق عارضة ايكر كاسياس (5).
وجرب تشابي الونسو حظه بعد تمريرة خلفية من الالماني مسعود اوزيل سددها في احضان برافو (7)، ثم حصل ريال مدريد على ركلة حرة نفذها البرتغالي كريستيانو رونالدو جانبت القائم الايمن (8)، واعاد لاعبو ريال سوسييداد سيناريو المحاولة الاولى فتدخل الدفاع على دفعات لابعاد الخطر (14).
وسدد دي ماريا كرة جانبية في مكان وقوف برافو (24)، واهدر غريزمان فرصة العمر بعد انفراد تام بكاسياس لكنه دفع الكرة بجانب القائم الايسر مفوتا على فريقه هدف السبق (25).
ومالت الكفة للمضيف فاحرج ضيفه بعدة كرات خطرة ابرزها لغريزمان نفسه بجانب القائم الايمن (33)، واخرى لبرييتو علت الخشبات (42).
وفي الشوط الثاني، بقيت الافضلية لاصحاب الارض في الدقائق الخمس الاولى قبل ان تصل الكرة الى دي ماريا عند خط المنطقة فتلاعب بالمدافع كارلوس مارتينيز يمينا ويسارا واطلق الكرة بيمناه عالية خادهة لم يرها برافو الا في شباكه هدفا اول للفريق الملكي (51).
وارتفعت معنويات رجال البرتغالي جوزيه مورينيو المنتقل من انتر ميلان الايطالي بعد ان قاده الى ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا)، لكن التسرع حينا والتردد احيانا ابقيا النتيجة كما هي فترة طويلة.
وارتكب دي ماريا خطأ ضد برييتو في الجهة اليسرى فاحتسبت ركلة حرة تبعد نحو 25 مترا انبرى لها الفرنسي غريزمان بيسراه وتابعها المخضرم راوول تامودو من مسافة مترين على يمين كاسياس مدركا التعادل (62).
وكاد رونالدو يعيد التقدم لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة ارتطمت الكرة بالارض دون ان تخدع برافو الذي كان صاحيا (66)، وركلة ثانية في نفس المكان نفذها غريزمان ايضا فانحرفت قليلا عن القائم الايمن (67). وحصل رونالدو على ركلة حرة من خطأ ارتكبه ضده ميكل ارانبورو نفذها بنفسه فارتطمت الكرة بالحائط وخدعت الحارس برافو واستقرت في الشباك هدفا ثانيا لفريق العاصمة (74).
وضغط ريال سوسييداد في ربع الساعة الاخير وانقذ كاسياس، احد ابطال فوز الضيوف، مرماه من هدف مؤكد عندما اخرج من تحت العارضة كرة ع7الية ارسلها البرتو دي لا بيللا (84).
واضاع الارجنتيني غونزالو هيغواين فرصة هدف ثالث في خضم اندفاع لاعبي صاحب الارض ارتدت من برافو الى رونالدو الذي اعادها بطريقته الخاصة نجح الحارس في السيطرة عليها (86)، وهرب البرازيلي مارسيلو من اكثر من مدافع واعاد الكرة عرضية مرت على خط المرمى فتدخل دفاع سوسييداد وابعد الخطر (89).
وحقق اسبانيول فوزا صعبا على ضيفه بهدف وحيد في مستهل الشوط الثاني سجله خوسيه ماريا كاليخون مستثمرا كرة وصلته من ركنية تابعها بيمناه في مرمى الحارس دييغو الفيس (47).
والفوز هو الثاني لاسبانيول مقابل هزيمة فرفع رصيده الى 6 نقاط نقلته الى المركز الثالث موقتا، فيما وقف رصيد الميريا عن نقطتين. وتغلب مايوركا على ضيفه اوساسونا بهدفين نظيفين اولهما من ركلة جزاء احتسبها الحكم ميغل انخل غاميز بعد لمسة يد من جانب ميغل فلانيو نفذها غونزالو كاسترو بنجاح (25).
وفي الوقت بدل الضائع، اضاف الكندي جوناثان دي كوزمان هدف الاطمئنان وتأكيد الفوز بتسديدة يمينية من مسافة قريبة بعد ان وصلته كرة داخل المنطقة من اميليو نسويه (90+2).
وارتفع رصيد مايوركا الى 4 نقاط مقابل نقطة واحدة للخاسر. وخطف اتلتيك بلباو نقطة ثمينة من فم مضيفه سبورتينغ خيخون فصار رصيد كل منهما 4 نقاط.
وتقدم صاحب الارض بهدفين نظيفين سجلهما في وقت مبكر ميغل دي لاس كويفاس بتسديدة قريبة (13)، وغاستون سانغوي بعد تمريرة من البرتو ريفيرا اكملها بيمناه في شباك غوركا ايرايزوز (23).
وقلص كارلوس غوربيغي الفارق من ضربة رأس بعد عرضية موزونة من ايغور غابيلوندو مارتينيز (28).
وفي الشوط الثاني، ادرك فرناندو لورنتي التعادل من متابعة رأسية لكرة رفعت من ركلة ركنية زرعها على يمين الحارس خوان بابلو كوليناس (58) رافعا رصيده الى 3 اهداف تساوى بها مع الاوروغوياني دييغو فورلان مهاجم اتلتيكو مدريد في صدارة ترتيب الهدافين.
وتقام الاحد 5 مباريات ابرزها القمة بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة حامل اللقب، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا مع خيتافي .
– ترتيب فرق الصدارة:
1- اتلتيكو مدريد 6 نقاط من مباراتين
2- فالنسيا 6 من 2
3- اسبانيول 6 من 3
4- اشبيلية 4 من 2
5- ريال سوسييداد 4 من 3
اتلتيك بلباو 4 من 3

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى