أخبار الرياضة

اليوم رالي سوريا الدولي

ينطلق رالي سورية الدولي.. المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات اليوم الخامس من حزيران بمشاركة 35 فريقاً من 11 دولة.

وتشارك سورية بستة متسابقين بينهم أربعة من فريق رالي سورية إضافة للمتسابق بشار أبو قورة والمتسابق يزن رجلة .

وستكون المنافسة كبيرة بمشاركة أبطال من الكويت وقطر والبحرين والسعودية وقبرص .

والجدير بالذكر أن المرحلة الثالثة من بطولة الشرق الأوسط للراليات تضمنت تعديلات كبيرة على مسار النسخة السادسة من الرالي السوري تتناسب مع التعليمات العالمية الجديدة للاتحاد الدولي للسيارات فيا والتي تنص على عدم السماح للسائقين بالخروج عن مسار الرالي مطلقا بعد أن كان يسمح لهم سابقا بالابتعاد عنه لمسافة 25 م.

وبحسب الإجراءات الدولية الجديدة ستلجأ اللجنة المنظمة لرالي سورية الدولي بوضع حواجز ترابية على أطراف طريق الرالي في المناطق التي يتوقع أن يخرج فيها المتسابقون عن المسار لاختصار الزمن.

وحول المشاركة الكويتية في الرالي أكد الراعي الرسمي لفريق "س تي س" خالد عبد المحسن الراشد ان فريقه بقيادة سفير رياضة السيارات الكويتية صلاح بن عيدان سينتهج خطة واستراتيجية جديدة كليا ستخوله للمنافسة برالي سورية الدولي 2008.

وقال في تصريح لمندوب "سانا" إن رالي سورية هو مفترق الطرق للكثير من الفرق المنافسة وعلى رأسهم فريق "س تي س" والذي لم يغب عنها كمنافسة منذ انطلاق الجولة الأولى بدولة قطر أواخر كانون الثاني 2008 وكذلك رالي قبرص والذي انتهت احداثه في منتصف أيار الحالي.

وأضاف أن رالي سورية له أسلوب خاص بالتعامل وهو يمتاز بجغرافية مراحل شبه مفتوحة إضافة إلى أنه رالي سريع وطويل نوعاً ما يتطلب الحذر والانتباه من المشاركين .

وأشار إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي السيارات السوري على مستوى التنظيم لانجاح هذه المرحلة من الرالي لافتاً إلى المستوى الرفيع الذي وصلت إليه رياضة السيارات في سورية.