أخبار الرياضة

ارسنال يعتزم مقاضاة الاتحاد الهولندي

يستعد نادي ارسنال الانكليزي الى ملاحقة الاتحاد الهولندي لكرة القدم قضائيا بعد الإصابة التي تعرض لها مهاجمه روبن فان بيرسي في مباراة دولية ودية بين منتخبي هولندا وايطاليا حسب ما ذكرت الصحف الانكليزية اليوم الأحد …

ونقلت الصحف عن مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، قوله "نحن نعمل على الملف مع محامي النادي وسنتابعه فعلا".
وتابع "أريد تعويضا ماديا بسبب الأضرار التي قد نواجهها في الدوري، انه أمر مؤسف أن تخسر جهود احد اللاعبين حتى نهاية الموسم في مباراة ودية"، متهما الهولنديين "بالتقليل من أهمية إصابة فان بيرسي".
وكان فان بيرسي اصيب بالتواء في أربطة الكاحل في مباراة هولندا وايطاليا (صفر-صفر) في منتصف الشهر الماضي، وأثبتت الفحوصات التي خضع لها انه سيبتعد خمسة أشهر عن الملاعب بعد أن خضع لعملية جراحية في مكان الإصابة.
وأعلن الاتحاد الهولندي بعد الإصابة أن فان بيرسي سيغيب نحو شهر، لكن ارسنال أكد بعد صورة الأشعة انه سيغيب خمسة أشهر.
وأوضح فينغر قبل أيام انه سيحاول شراء مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية للحلول مكان فان بيرسي.
وقال المدرب الفرنسي "بالطبع، إصابة فان بيرسي سيكون لها تأثير كبير على تفكيري خلال كانون الثاني/يناير، لم يكن لنا رغبة بالاستعانة بأي لاعب، لكن في النهاية سنضطر الى دخول سوق الانتقالات".
ويتردد اسم الدولي المغربي مروان الشماخ مهاجم بوردو الفرنسي للانتقال الى ارسنال إلى جانب الروسي رومان بافليوتشنكو مهاجم توتنهام الإنكليزي.

وحصلت سابقة على صعيد لجوء أحد الأندية الى القضاء ضد اتحاد وطني حين فعل ذلك شارلروا البلجيكي مدعوما من الأندية الأوروبية الكبيرة في ملاحقة الاتحاد المغربي أمام القضاء البلجيكي بعد إصابة اللاعب عبد المجيد اولمرز في مباراة ودية للمنتخب المغربي عام 2004 لكن الموضوع لم يحسم.
كما أن نيوكاسل الانكليزي حصل على تعويض بملايين الجنيهات من اتحاد بلاده بعد الإصابة الخطيرة لمهاجمه مايكل اوين في مونديال ألمانيا عام 2006 ضد السويد.
والاتحاد الإنكليزي، كما سائر الاتحادات الأخرى، يوقع عقودا للتأمين على اللاعبين الدوليين.

بواسطة
سونيل علي
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى