أخبار الرياضة

آرسنال يتخطى ويغان بسهولة

تخطى آرسنال ضيفه ويغان بتشكيلة من الشباب وبلغ الدور ربع النهائي بالفوز عليه 3-صفر اليوم الثلاثاء في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة لكرة القدم.
ودأب مدرب آرسنال الفرنسي أرسين فينغر على إشراك الفريق الرديف في هذه المسابقة ونجح في بلوغ نهائي الموسم قبل الماضي، ونصف نهائي الموسم الماضي، وهو حافظ على تقليده هذا الموسم فبعد أن دكوا شباك شيفيلد يونايتد (درجة أولى) في الجولة السابقة بسداسية نظيفة، كرروا هذا الأمر اليوم أيضاً أمام فريقه يلعب في الدرجة الممتازة.

وتألق في هذه المباراة جاي سيمسون (20 عاماً) الذي لعب الموسم الماضي مع ميلوول على سبيل الإعارة، والمكسيكي كارلوس فيلا (19 عاماً) الذي قدم إلى آرسنال عام 2005 ثم أعاره الأخير إلى فرق سلتا فيغو وسلمنقة وأوساسونا قبل أن يستعيده هذا الموسم.

وافتتح سيمسون التسجيل لفريق فينغر في الدقيقة 42 عندما استلم تمريرة بينية رائعة من جاك ويلشير البالغ من العمر 16 عاماً فقط، فسبق الدفاع عليه ووضعها في شباك الحارس كريس كيركلاند.

وأضاف سيمسون الهدف الثاني في الدقيقة 66 اثر عرضية من فالا الذي سجل بنفسه الهدف الثالث بطريقة رائعة بعد تمريرة من الفرنسي يوهان دجورو.

ويأمل فينغر ان يواصل فريقه مشواره الناجح في هذه المسابقة من اجل الحصول على لقبه الثالث فيها بعد عامي 1987 بتغلبه على ليفربول 2-1 في المباراة النهائية، و1993 عندما فاز في النهائي على شيفيلد يونايتد بالنتيجة ذاتها، علما بان الفريق اللندني وصل الى النهائي في 6 مناسبات آخرها في 2007 عندما خسر أمام تشلسي 1-2.

وتخطى مانشستر يونايتد بطل الدوري الذي يبحث عن لقبه الثالث في هذه المسابقة بعد 1992 و2006 ضيفه كوينز بارك رينجرز من الدرجة الأولى بصعوبة بفوزه عليه بهدف وحيد من ركلة جزاء سجلها مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز في الدقيقة 76 إثر إعاقة البرتغالي لويس ناني داخل المنطقة.

وتخطى ستوك سيتي ضيفه روثرهام من الدرجة الثانية بالفوز عليه بهدفين نظيفين لغلين ويلان وداني باف في الدقيقتين 21 و59 على الترتيب.

وفاز دربي كاونتي على ليدز يونايتد 2-1 وواتفورد على سوانسي 1-صفر.

ويستكمل هذا الدور غدا الأربعاء، فيلعب توتنهام حامل اللقب مع ليفربول حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (7 آخرها 2003)، وسندرلاند مع بلاكبيرن، وتشلسي وصيف بطل الموسم الماضي مع بيرنلي من الدرجة الأولى.

بواسطة
محمد نور كردي
المصدر
الجزيرة الرياضية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى