شباب وتعليم

اختتام الحملة التطوعية ( القرية الهدف ) في دير الجمال

أكد الدكتور انطوان ديوب عضو قيادة فرع حلب للحزب رئيس مكتب المنظمات الشعبية أهمية العمل التطوعي كرسالة سامية يحملها شباب وشابات الوطن في مختلف مواقعهم ويترجمونها عملاً تنموياً في مختلف مفاصل الحياة ..

وأشار خلال حضوره حفل ختام الحملة التطوعية الشبيبة ( القرية الهدف ) التي نفذها فرع حلب لاتحاد شبيبة الثورة في قرية دير الجمال إلى حيوية الدور الذي يؤديه شباب وشابات الوطن سواءً في اتحاد شبيبة الثورة أو الطلبة أو الجمعيات الأهلية لدعم نماء المجتمع السوري والارتقاء بمستوى الخدمات في الريف سواءً عبر مشروع القرية الهدف الذي تنظمه الشبيبة سنوياً .. أو عبر المعسكرات الإنتاجية التطوعية والطبية والخدمية التي ينفذها الاتحاد الوطني لطلبة سورية .. أو ما يقدمه الشباب في المجتمع الأهلي من خلال الجمعيات الأهلية . 

مثمناً الأهلية التي يتمتع بها شباب وشابات سورية وهم ينطلقون إلى مواقع العمل التطوعي رغم ظروف الحر الشديد .. تلك الأهلية التي يترجمونها باندفاع ليكونوا النسق الفاعل خلف قائد مسيرة التطوير والتحديث السيد الرئيس بشار الأسد .. 

وشهدت قرية دير الجمال التابعة لمنطقة إعزاز صباح يوم الثلاثاء – حفل اختتام الحملة التطوعية بمهرجان احتفالي بدأ بالوقوف دقيقة إعزاز وإكبار لأرواح شهداء أمتنا الأبرار تلاه النشيد الوطني العربي السوري ثم ألقى السيد محمد الشيخ حسين أمين فرع الشبيبة بحلب كلمة المنظمة تحدث من خلالها عن عمل الشباب خلال الحملة التطوعية ( القرية الهدف ) وأشار فيها إلى أهمية هذا المشروع كحاضن لحالة العمل التطوعي لدى الجيل وتفعيله إلى عمل تنموي يرتقي بمستوى الخدمات في الأرياف مستعرضاً ما أنجزه الشباب من برامج في التنظيف وصيانة لبعض المواقع ودورات في المعلوماتية والإسعاف والتمريض والدفاع المدني وتصفيف الشعر .. مثمناً حالة التفاعل بين المؤسسات الخدمية في منطقة إعزاز والشعبة ورعاية القيادة السياسية لإنجاح مشروع الحملة التطوعية .. 

ثم ألقى السيد يوسف اصطيف رئيس مجلس قرية دير الجمال كلمة أهالي القرية .. ثمن من خلالها ما قدمه الشبيبيون من أعمال تنظيف وصيانة ودورات توعية للمواطنين , مشيراً إلى أهمية هذه الحملة في تحسين مستوى الخدمات في الري وتحفيز أهالي المنطقة لإنجاز برامج مشابهة لما قدمته الشبيبة في القرية .. 

وتضمن حفل الختام عروضاً فنية واستعراضات رياضية نفذتها الفرق الرياضية التابعة للنادي الرياضي الشبيبة الفرعي 

وفي نهاية الحفل توجه الدكتور انطوان ديوب وصحبه إلى ساحة القرية حيث تمت مراسم رفع العلم الوطني للجمهورية العربية السورية على سارية ساحة القرية بمناسبة انتهاء الحملة .. 

حضر حفل الختام السادة محمد نور العبد الله أمين شعبة إعزاز للحزب وقيادة فرع الشبيبة بحلب والشعبة الحزبية في اعزاز وبعض الفعاليات الثقافية والخدمية في القرية وحشد من الأهالي .. 

إعداد : فاتن يوسف
تصوير : مروان قونيه لي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى