أخبار الرياضة

إغلاق استاد ماراكانا 30 شهرا لتحديثه استعدادا لمونديال 2014

أغلق المسئولون في البرازيل استاد ماراكانا الشهير لبدء عمليات التجديد والتحديث والتي تستغرق عامين ونصف العام استعدادا لمشاركة هذا الاستاد العريق في استضافة فعاليات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم والتي تنظمها البرازيل.
وكانت المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي أمس الأحد بين فلامنجو وسانتوس هي آخر مباراة تقام على هذا الاستاد قبل بدء عمليات التحديث التي تتكلف نحو 400 مليون دولار (310 مليون يورو).

ويشارك استاد ماراكانا أيضا في استضافة مباريات كأس القارات المقررة عام 2013 والتي تنظمها البرازيل كبروفة جيدة قبل استضافة المونديال في العام التالي. ويرجح أن يستضيف هذا الاستاد نهائي البطولة.

كما سيكون هذا الاستاد مقرا رئيسيا لفعاليات دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو عام 2016 .

وأقيم استاد ماراكانا من أجل كأس العالم 1950 بالبرازيل ولكنه شهد خسارة المنتخب البرازيلي 1/2 أمام أوروجواي في المباراة الأخيرة الحاسمة بهذه البطولة التي أقيم دورها النهائي بنظام المجموعة.

وشهد هذا الاستاد أيضا الهدف الدولي الأول لأسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه وهدفه رقم 1000 في مسيرته مع اللعبة.

وكان استاد ماراكانا هو الأكبر على مستوى العالمي حيث بلغت سعته الرسمية في البداية 200 ألف مقعد ولكنا تقلصت بمرور السنوات إلى 88 ألف مقعد فقط.

وسيتقلص العدد مجددا إلى 83 ألف مقعد فقط حسب تعليمات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وذلك لتوفير أماكن للمداخل والمخارج لمطابقة المعايير الأمنية الدولية كما ستلحق به بعض الحانات والمطاعم ومركز إعلامي كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى