أخبار الرياضة

روني يحوّل هزيمة مانشستر أمام وست هام إلى فوز

عاد مانشستر يونايتد المتصدر من بعيد وحوّل تخلفه أمام مضيفه وست هام بهدفين نظيفين إلى فوز 4-2 بفضل ثلاثية واين روني اليوم السبت على ملعب “ابتون بارك” في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي.
واعتقد الجميع أن المضيف اللندني في طريقه لتكرار سيناريو الدور ربع النهائي من مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة عندما سحق مانشستر 4-0، وذلك بعدما تقدم مبكرا بهدفين من ركلتي جزاء نفذهما مارك نوبل، لكن روني قال كلمته في الشوط الثاني وسجل ثلاثيته الأولى في الدوري هذا الموسم قبل أن يضيف زميله المكسيكي خافيير هرنانديز الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة.

وعانى مانشستر الذي لا يزال يحارب على 3 جبهات هي بالإضافة إلى الدوري المحلي، كأس انجلترا، حيث سيكون مدعوا لخوض مباراة مرتقبة ضد جاره وغريمه اللدود مانشستر سيتي في ويمبلي في 16 الحالي، ودوري أبطال أوروبا حيث يخوض الاربعاء المقبل مواجهة قاسية ضد مواطنه تشلسي في ربع النهائي، في خط دفاعه في ظل غياب ريو فرديناند والايرلندي جون أوشي والبرازيلي رافايل دا سليفا للإصابة وجوني إيفانز لإيقافه ثلاث مباريات.

وتأثر فريق السير الاسكتلندي أليكس فيرجوسون كثيرا في طل هذه الغيابات ما سمح لوست هام بافتتاح التسجيل منذ الدقيقة 12 عندما لمس الفرنسي باتريس إيفرا الكرة بيده في لحظة محاولته قطع الطريق على كارلتون كول، فانبرى لها نوبل بنجاح.

ولم يكد فريق "الشياطين الحمر" يستفيق من صدمة هذا الهدف حتى احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لصاحب الأرض في الدقيقة 24 بعد خطأ من المدافع الصربي نيمانيا فيديتش على كول أيضا انبرى لها مجددا نوبل وأودعها شباك الحارس البولندي توماس كوشاك الذي لعب أساسيا في ظل غياب الهولندي ادوين فان در سار (25).

وحاول فيرجوسون تدارك الوضع فزج بالمكسيكي خافيير هرنانديز في بداية الشوط الثاني بدلا من ايفرا ثم بالبلغاري ديميتار برباتوف بدلا الكوري الجنوبي بارك جي سونج في الدقيقة 64 سعيا خلف العودة إلى أجواء اللقاء، وقد تحقق له ذلك بعد دقيقة فقط على التبديل الثاني إذ نجح روني في تقليص الفارق من ركلة حرة عجز الحارس روبرت جرين عن صدها (65).

وضرب روني مجددا في الدقيقة 73 مسجلا هدفه المئة في الدوري الممتاز بقميص "الشياطين الحمر"، عندما وصلته الكرة داخل المنطقة من الإكوادوري آنطونيو فالنسيا فسيطر عليها بحنكة قبل أن يطلقها بعيدا عن متناول جرين.

ولم ينتظر روني كثيرا ليكمل ثلاثيته وهذه المرة من ركلة جزاء في الدقيقة 79 بعدما لمس ماثيو ابسون الكرة بيده داخل المنطقة رافعا رصيده إلى 10 أهداف في الدوري هذا الموسم، قبل أن يضيف هرنانديز الهدف الرابع لفريقه والحادي عشر له هذا الموسم في الدقيقة 84 بعدما وصلته الكرة من الجناح الويلزي المخضرم راين جيجز.

وبهذا الفوز استعد مانشستر جيدا للقاء الأربعاء المقبل الذي يجمعه بتشلسي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى