أخبار الرياضة

ميلان يضيف روبينيو إلى نجومه

تعاقد نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم مساء الثلاثاء مع المهاجم البرازيلي روبينيو قبل ساعات من انتهاء فترة الانتقالات الصيفية في إيطاليا، والتي شهدت أيضا فوز النادي في صراعه لضم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش من برشلونة الأسباني.
وذكرت القناة التليفزيونية لنادي ميلان "روبينيو أيضا!"، وهو ما أكد إبرام صفقة ضم اللاعب من مانشستر سيتي الإنجليزي.

وسيكلف اللاعب الدولي "26 عاما" نادي ميلان حوالي 15 مليون يورو "19 مليون دولار"، وقد وقع عقدا لمدة أربعة أعوام مع ميلان قبل التوجه للانضمام إلى منتخب بلاده.

وسينضم روبينيو إلى مجموعة من النجوم في خط هجوم ميلان، الذي يضم مواطنيه باتو ورونالدينيو بالإضافة إلى إبراهيموفيتش والمخضرم فيليبو إنزاجي.

وقال روبينيو في تصريحات نشرها موقع نادي ميلان على الإنترنت :"ميلان يضم لاعبين بارزين. إنه فريق عظيم له تاريخ مهم. أتمنى مع كل زملائي أن ننجح في إحراز عدة ألقاب للنادي".

وأضاف :"كاكا "الذي لعب لميلان بين عامي 2003 و2009" دائما ما كان يحدثني عن أشياء رائعة في ميلان، وأنا أعرف أن زملائي البرازيليين سيساعدونني على التأقلم.

واستهل فريق ميلان مشواره في الموسم الجديد للدوري الإيطالي بالفوز على ليتشي الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى 4/صفر، ويعد الآن أبرز المنافسين لإنتر ميلان حامل اللقب.

وكان إنتر ميلان حامل لقب دوري أبطال أوروبا تعاقد مع المدير الفني الأسباني رافاييل بينيتيز بعد رحيل البرتغالي جوزيه مورينيو، وأجرى المدرب الجديد تغييرات بسيطة على التشكيل الأساسي للفريق.

ولكن إنتر ميلان استهل مشواره في الموسم بتعادل سلبي مع بولونيا.

ونظرا لوفرة المهاجمين بالفريق، سمح ميلان الثلاثاء بانتقال ماركو بورييلو"28 عاما" إلى روما في صفقة قيمتها 15 مليون يورو.

كذلك انتقل المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار "27 عاما" إلى شالكه والمدافع الجورجي كاخابر كالادزه /32 عاما/ إلى جنوه بعد تسعة مواسم قضاها في ميلان.

وأصبح كالادزه الصفقة رقم 13 لنادي جنوه الذي افتتح حملته في سوق الانتقالات بضم المهاجم لوكا توني "33 عاما" من بايرن ميونيخ الألماني، لكن توني الفائز مع المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 تعرض لإصابة خلال المباراة الأولى لجنوه في الموسم الجديد والتي فاز فيها على أودينيزي 1/صفر.

وقبل ضم بورييلو، تعاقد روما وصيف بطل الدوري في الموسم الماضي مع البرازيليين فابيو سيمبليسيو من باليرمو وأدريانو مهاجم إنتر ميلان السابق والمصاب حاليا، وذلك لتدعيم خط الهجوم الذي يضم خوليو بابتيستا وميركو فوسينيتش وفرانششيسكو توتي.

وبدا بورييلو قريبا للغاية من الانضمام إلى يوفنتوس، الذي أعلن استعارة الفرنسي أرمان تراوري /20 عاما/ من أرسنال الإنجليزي ولياندرو ريناودو "27 عاما" من نابولي الإيطالي.

وفي صفقات أخرى أبرمت الثلاثاء، انضم المدافع البرازيلي إميلسون كريباري إلى نابولي قادما من لاتسيو مقابل 500 ألف يورو كما تعاقد ليتشي مع المهاجم البرازيلي جيدا من كالياري مقابل مليون يورو

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. دخلت الرياضة لأمريكا
    عام 1970
    وماشاء الله
    لكأس العالم متصدرين
    ونحن منعرفا من الاف السنين
    وماشاء الله
    في اسفل السافلين
    يعني بالمشرمحي..
    اذا بالرياضة ما طلعلكن
    شلون بدكن ترفعوا
    انة ناي حزين …
    عن امكن فلسطين

زر الذهاب إلى الأعلى