صدى الناس

رائدة على مستوى القطر : الريادة كانت حلم فأصبحت حقيقة

نقف اليوم أمام حالة نوعية من التفوق والإبداع .. رائدة على مستوى القطر لعام (2010 ) في تقنيّات الحاسوب ..

بطاقة تعريف شخصية

الاسم : إليز بدرية

اسم الأب : مازن

اسم الأم و نسبتها : وفاء نصار

مواليد 20/5/1998م 

تروي إليز سيرتها الذاتية لتقول ..

ولدت وسط أسرة فقيرة ؛ لكنها تحب العلم و المعرفة و حبَّ الناس و حبَّ مخلوقات الله سبحانه و تعالى و في طليعتها الإنسان

والدي عمل في التصوير الضوئي و عمل في دورات عديدة في علم الحاســـــوب والمعرفة ؛ أمّا أمي فهي ربة منزل تعشق حبَّ الأطفال وفي طليعتها أطفالها النموذجين في كل نواحي الحياة ..

عدد أفراد أسرتنا أربعة أطفال من أربع سنوات إلى إثنا عشر سنة و جميع أفراد الأسرة متعاونين متحابين ؛ و لكل طفل مواهبه و طموحاته و جميعهن يحلمون أن يكونوا متفوقين محلياً و عالمياً …. إنني أكبر أخوتي و أحبُّ كثيراً الطيور و في طليعتها العصافير وكذلك الحيوانات و في طليعتها القطط الصغيرة و الأليفة ؛ كما أحب الفراشات و هي تتنقل بين الزهور؛ و أراقب أحياناً النمل الصغير و يعجبني جلادته و صبره . أحب مدرستي و معلماتي كثيراً وعندما أكون في البيت أشتاق لرفيقاتي الودودات ..

و أحب منهنَّ الذكيات و النظيفات على أنفسهنَّ و المدرسة كما وإني أحترم المُرشدة النفسيّة و أقدر دورها كثيراً جداً لاسيّما و أنها رفعت من معنوياتي عالياً و شجعتني كثيراً لقد كنت خلال دراستي متفوّقة في كافة المواد بلا استثناء وحصلت على امتيازات عديدة من مدرستي نتيجة لذلك التفوّق وهذا الأمر كان منذ بدء مرحلة الدراسة الابتدائيّة ولغاية الآن .. أطالع كتب الصفوف الأعلى من صفي ؛ حتى أنني طالعت الكتب المتعلّقة بعلم الحاسوب التي تدرّس في الصفوف الأولى بالجامعات ؛ و أقرأ بعض القصص وتعجبني ملحقات بعض المجلات التي يشتريها والدي ؛ لاسيّما ملحق مجلة العربي والعربي الصغير.. كنت أقف طويلاً أمام واجهات المكتبات و ما تعرضه من كتب تاريخية و علمية وأحزن كثيراً لأنني لا أستطيع شراءها (فخارجيّتي ) محدودة ..
 
من فضل الله أنَّ والدي يملك جهاز كمبيوتر وهو مشتركٌ بالانترنيت وحاولت جهدي أن أحرم نفسي من شراء الحلويات وكذلك المثلجات و البوظة- التي أحبها كثيراً- لكي أدفع ثمن دورات اللغة الإنكليزية و دورات(ICDL) المتعلّقة بعلم الحاسوب .. أشكر الأستاذ حمد سليم لأنه و قف بجانبي لأخر لحظة إنني أساعد أمي في بعض الأعمال المنزلية و أخدم أخوتي الصغار عندما تكون أمي غائبة إنني أحب كثيراً وطني الغالي سورية و أعتز بكل من يخدم وطنه و مواطنيه في طليعة هؤلاء وعلى رأسهم الرئيس المُفدّى الدكتور بشار الأسد و أحلم أن أصافحه وأحصل على صور معه لأنه راعي الطلائعيون و العلماء و العلم أما بالنسبة للمجال العملي فأشخاص كثيرون ساهموا بمساعدتي ببعض الأعمال على دورات بريمير و الفوتوشوب و الفضل لعمي فادي بدرية مصور التلفزيون في السويداء في هذا الأمر و كل الشكر و التقدير لهم جميعاً و بفضلهم صار عندي مجموعة معلومات كبيرة في المونتاج و الكمبيوتر. 

أتمنى لجميع أطفال الدول العربية و العالم أجمع أن يحققوا طموحهم في السنة القادمة إنشاءالله ويحققوا النجاح مثلي و أتمنى من الرائدين الذين لم ينجحوا على مستوى قطر أن يعوّضوا النجاح في السنة القادمة بإذن الله

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. بصراحة هذه الاخبار التي ترفع الرأس عالياً أتمنى لك دائماً التفوق وأشكر إدارة المنتدى على تشجيع المتفوقين وشكراً

  2. غير متفاجئ بهذه النتيجةلأنني أقرا دائما عن مستواك الراقي وما أتمناه لك دوام الصحة والعافية كي تستمري بالعطاءوأقدر لك إخلاصك وإنتمائك للوطن وقائد الوطن وأتمنى من زائرين هذا الموقع إن كانوا مسؤولين متابعةأفكارك النيرة والمعطاءة ودعمها وأخص بالشكر هذا الموقع لدعمه للمتفوقين و اعتبره الراعي الذهبي وأوجه نقد للمركز الإذاعي والتلفزيوني بالسويداءلعدم إعطاء وتحفيزهؤلاءالرواد من خلال لقاآت ميدانية علما بأنه عندما استضاف المركز أمين فرع الطلائع بالسويداء كان بالإمكان استضافة بعض الرواد(هذه إدارة المركز نأسف)

  3. ألف مبروك يارب وبتمنالك التفوق الدائم ونحنا بنفتخر بأشخاص مثلك وأنشا الله المستفبل قدامك راح يكون زاهر بالنجاح تحياتي الك ولعيلتك الكريمة الي ضحو وقدموا الكثير ليستنو هي اللحظة مرة ثانية ألف مبروك . 

  4. أولا ربنا يوفقك كمان وكمان ويجعلك من المتفوقين دايما يا رب ، ما شاء الله عليكي ، ربنا يجعللك في كل خطوة سلامة وفي كل رزق زيادة وربنا يبارك فيكي وتفرحي اهلك واحبابك أهل سوريا الكرام ، شكرا لكل من ساهم في وصولك إلي هذا المستوي الرائع والجيد ………..

  5. أولا ربنا يوفقك كمان وكمان ويجعلك من المتفوقين دايما يا رب ، ما شاء الله عليكي ، ربنا يجعللك في كل خطوة سلامة وفي كل رزق زيادة وربنا يبارك فيكي وتفرحي اهلك واحبابك أهل سوريا الكرام ، شكرا لكل من ساهم في وصولك إلي هذا المستوي الرائع والجيد ………..

زر الذهاب إلى الأعلى