صدى الناس

جنون الأسعار ومن المسؤول .. المواد الغذائية (( يامن اسعارها اعزها وأذلني كيف السبيل شراؤك دلني ))

في اغلب الاحيان نضع اللوم عل الحكومة في التأخر على وضع حد للمتلاعبين بالأسعار والمواصفات والمحتكرين لبعض المواد في احيان أخرى نضع اللوم على التجار الذين يتلاعبون بقوت المواطن .
 لسنا هنا في موقع الدفاع أو تحميل التقصير حول هذه المسالة على احد لكننا
نتحدث عن تقصير شامل امام عدم تامين مستلزمات الحياة ونقص وضعف في المواد الغذائية وارتفاع اسعارها التي تفوق الخيال ولن نضرب امثلة عنها لانها كثيرة جدا ولا يحتمل العقل البشري ذكرها .
من ناحية أخرى هناك غياب للكثير من المواد الغذائية وغيرها خاصة الصنع المحلي والسؤال أليس لدينا مايكفينا من هذه المواد حتى لو كانت في المستودعات وان وجدت فهي تفوق اسعارها المواد المستوردة .
وهناك في المدينة عدة مراكز لبيع المواد الغذائية وغيرها وهي تابعة للحكومة طبعا مثل صالة بيع الخضار وصالة بيع المواد الغذائية وغيرها من الصالات التي كانت تخدم المواطن وتنافس أسعار السوق السوداء فأين هي هذه الصالات وأين المواد المخصصة لها للبيع للمواطنين ؟
نعقتد ان السبب الرئيسي بأرتفاع الأسعار وجنونه وتلاعب التجار وضعفاء النفوس بأسعار القوت اليومي للمواطن هو الاهمال من بعض المسوؤلين والا مبالاة التي اوصلتنا إلى هذه الحالة التي لايرسى لها .
حيث الاجر الشهري لايكفي لسد رمق العائلة أكثر من عشرة أيام من الشهر فهل تتنظر الحكومة قريبا بأسعار المواد المتوفرة بالاسواق والحد من جنونها ؟
ام سنتظر الحكومة بدخل المواطن الشهري الذي كاد ان يضيع عقله
أنا مواطن من ابناء هذا الوطن أتكلم باسم اغلب المواطنين الصامدين امام هذه الأسعار الجنونية ..
نناشدكم ايه المسوؤلين والقائمون على قوت الشعب ان تنظروا نظرة العطف على المواطن وان تأخذوا ماترونه مناسباً للحد من هذه الأزمة الاقتصادية التي تكاد تنهي على المواطن لان الأسعار ان بقيت الأسعار مجنونة سيلحق بها المواطن …؟؟؟؟
ويحضرني أن أقول للمواد الغذائية (( يامن اسعارها اعزها وأذلني كيف السبيل شراؤك دلني )) هل بعد هذا الكلام والتوسلات ستنظروا بعينكم وترحموا بقلبكم

(( الله اعلم ))

بواسطة
بقلم مدير عام جماهير برس أحمد مصطو
المصدر
زهرة سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى