صدى الناس

أباطرة الدراما السورية حينما يتجاوزون الإشارات الضوئية

في مشواري الصباحي إلى عملي وبعد صعودي حافلة السر فيس الكئيبة هي وركابها المعتريين في الأرض ، والذين فارقت وجوههم أي نوع من أنواع الابتسامة ..

وبعد برهة من هذا الجو التراجيدي الجميل وعلى إحدى الإشارات الضوئية بدأت تصدح صفارة إحدى السيارات بشكل حضاري مرافقاً لصوت فيروز الصباحي في الحافلة , للوهلة الأولى ظن جميع المعتريين في الحافلة بأن السيارة التي خلفهم في حالة إسعافية ..

ولكن سيارة الدفع الرباعي السوداء والتي يقودها أحد أباطرة الدراما السورية والتي فاقت شهرتها شهرتي شخصياً وشهرة كل ركاب الحافلة , لا ترى الوقوف على الإشارات الضوئية جميلاً بحقها وبحق النجم العظيم , وانعطف فارس الدراما العظيم على حافلتنا وانهال بالشتائم على سائق الحافلة البائس وتعرج بين السيارات الواقفة حتى كاد أن يصعد على حافة الرصيف واجتاز الإشارة الضوئية بكل ما يحمله وجههُ السمح من وقاحة ..
والملفت في هذا المشهد الجميل أن أصحاب الزي الأبيض الجميل باركو هذه الفقرة الهذلية وبادلوا النجم الأرعن كل التحية والسلام لا وبل اجتاز وكأنه أحد رؤسائهم , والسؤال الذي يطرح نفسه أمام هذه الحادثة : هل هناك فقرة في قانون السير الجديد والتعديلات التي تمت عليه تستثني أباطرة الدراما السورية من الوقوف على إشارات المرور الضوئية أم أن ( الخيار والفقوس )واكبوا هذا القانون ..

وكلنا على علم تماماً لا وبل نشاهده بأم أعيننا أن سيارات الشرطة وضباطها هم أول من يقف ويحترم هذا القانون , وكنت قد سألت نفسي علّي مخطئٌ في تقيمي لهذا الفنان وربما كان يقوم بدور يتطلب فيه تجاوز الإشارات الضوئية ولكن أعتقد لن تكون شتيمة سائق السرفيس من مشاهد هذا الدور .. فهل توافقونني الرأي ..

بواسطة
منار بكتمر
المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. القانون قانون ويجب ان يسري على الجميع على الكبير والصغير ولكن وبصراحه في مجتمعاتنا العربيه ليس هذا ما يحدث…….

    “حيث يملك الكل فعل ما يشاءون لا يملك أحد فعل ما يشاء، وحيث لاسيد، فالكل سيد، وحيث الكل سيد فالكل عبيد”اظن ان هذه المفوله ستتحق اذا لم يوضع حد للذي يحدث

  2. لعلّ على رأسه ريشة أو سيارته لا تحتمكل التاخير فهو ليش كمثلنا لديه تصوير ؟ والله اعلم بالممثلين أو ربما كان على إشارة المرور يعتقد أنه في مشهد درامي

  3. يعني انتو الصحفيين بتنتقدو صح ولا بتالفو قصص حيرتونا بالمشرمحي يلي عندو شيء يثبت ويذكر اسماء مو بس كلام لحتى نحنا نقتنع

  4. قد ذكرت ان أصحاب الزي الأبيض كانوا يهتفون له فرحين بعبور ذلك الملك والناصر صاحب الجلالةوالأمبراطور العظيم .سعداء بما قدمه لهم من عرض قد لا يعاد في كل مرة أثناء حضورهم ..
    ماذنب ذاك السائق المسكين حتى يفوز بكل هذه الشتائم وقد لعنه حظه وكانت الاشارة حمراء في تلك اللحظة ..

  5. ليش مين محسب حالو هاد ؟
    بصراحة كل فنان ما بتحاكى محسب حالو شغلة
    بس لانو عم يطلع على التلفزيون شو هاد ؟
    والله شي بضحك
    مشكورين على الخبر المحزن
    تحياتي لكل فريق العمل وشكر خاص للاخت منار بكتمر على الخبر

  6. صحيح انه لا يكتمل المجتمع بوجو مهنة واحدة او صعنة محددة داخله
    فهناك من هم اطباء وآخرون مهندسين وغيرهم صعار كسبة
    والقانون لا يقول احترم هذا وانفي ذاك
    المشكلة هي داخلنا اي بؤرة الشر تكمن داخل النفس البشرية وليس داخل القانون
    لذلك فلنمضي معا لمواجهة هؤولاءمن ضعفاء النفوس
    وشكرا

زر الذهاب إلى الأعلى