شباب وتعليم

صدور نتائج اختبار اللغات في كلية الآداب ونسب النجاح تقارب 70 بالمئة

بلغت نسب النجاح في اختبار اللغات العربية والإنكليزية والفرنسية الذي أجرته كلية الآداب بجامعة دمشق للطلاب حملة الشهادة الثانوية العامة دورة 2010 والراغبين في التقدم لمفاضلة القبول الجامعي أكثر من سبعين بالمئة للغة العربية وأكثر من ستين
بالمئة للغة الإنكليزية وبحدود السبعين بالمئة للغة الفرنسية.

وصرح الدكتور عباس صندوق أمين جامعة دمشق  إن 7763 طالبا من حملة الثانوية العامة تقدموا بشكل فعلي لاختبار اللغة العربية و 7168 للغة الإنكليزية و 5952 للغة الفرنسية.

وأوضح أنه يحق للطلاب الناجحين في اختبار اللغات التقدم لمفاضلة القبول الجامعي لأقسام اللغات الثلاث بكلية الآداب شريطة حصولهم على علامة الاختصاص المطلوبة في الشهادة الثانوية العامة أو المعدل العام المطلوب.

وحول نتائج اختبار القبول في مفاضلة كلية الإعلام المحدثة لفت صندوق إلى أن عدد الناجحين في الاختبار بلغ 322 طالبا من أصل 1260 تقدموا بشكل فعلي للاختبار وسيتم قبول 125 منهم في السنة الأولى بينهم 100 طالب للتعليم النظامي والباقي للتعليم الموازي وغيره.

وكان 2713 طالبا سجلوا للتقدم لاختبار القبول في مفاضلة كلية الإعلام إلا أنه لم يتقدم للاختبار بشكل فعلي سوى 1260 طالبا.

وصدر في تموز الماضي المرسوم التشريعي رقم 283 لعام 2010 القاضي بإحداث كلية للإعلام في جامعة دمشق بعد أن كان قسما تابعا لكلية الآداب.

يشار إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت السبت الماضي معدلات القبول للمفاضلة الجامعية وحددت الخميس المقبل موعدا لتقديم طلبات المفاضلة في 81 مركزا للتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى