أخبار الرياضة

الصين تعتزم المنافسة على استضافة كأس العالم 2026

ذكرت وسائل إعلام صينية يوم الجمعة أن الصين تنوي التقدم بعرض لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2026 بعدما شاهدت نجاح جنوب افريقيا في تنظيم البطولة هذا العام.
وقال وي دي رئيس الاتحاد الصيني لكرة القدم إن الاتحاد سيتقدم بطلب قريبا إلى وزارة الرياضة في البلاد للحصول على موافقتها بشأن المضي في اجراءات تقديم العرض الرسمي لتنظيم كأس العالم.

وقال وي لصحيفة بكين يوث ديلي “نشعر بانبهار بالغ من المكاسب الكبيرة التي خرجت بها جنوب افريقيا من بطولة كأس العالم. في جنوب افريقيا رأيت كيف يمكن لبطولة كأس العالم توحيد دولة وتطوير كرة القدم فيها.”

وكان وي أعلن من قبل أن الصين لن تتقدم بعرض للتنظيم في المستقبل القريب بسبب المستوى الضعيف لمنتخبها لكنه اشار إلى أن تجربة جنوب افريقيا جعلته يغير رأيه.

وقال وي ” بعد نجاح البطولة في جنوب افريقيا يجب ان اعترف انه لا يوجد سبب كي لا تستضيف الصين كأس العالم. والآن حان الوقت لهذا.”

وأكد وي أن بلاده لديها الملاعب والخدمات والقدرات التنظيمية على تنظيم مثل هذا الحدث إلى جانب الحماس العام للرياضة الذي ظهر عند استضافة دورة بكين الأولمبية في 2008.

وكانت بكين قد بهرت العالم بمستوى ملاعبها في الأولمبياد خاصة استاد عش الطائر إضافة إلى إماكن الإقامة وملاعب التدريب وهو ما قد يمثل دعما كبيرا لأي ملف صيني لاستضافة كأس العالم.

وفشلت الصين في التأهل لكأس العالم في جنوب افريقيا وتحتل حاليا المركز 78 في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

يشار إلى ان البرازيل ستتضيف نهائيات كأس العالم القادمة عام 2014، بينما تتنافس انجلترا وروسيا واسبانيا والبرتغال(تنظيم مشترك) وهولندا وبلجكيا(تنظيم مشترك) على استضافة نهائيات 2018.

سيحدد الفيفا في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل القرار النهائي بشأن استضافة نهائيات 2018 و 2022.وتتنافس قطر والولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان على تنظيم نهائيات 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى