أخبار الرياضة

فراس الخطيب الهداف السابع على مستوى العالم

احتل المهاجم الدولي السوري فراس الخطيب نجم المنتخب لاعب نادي أم صلال القطري المركز السابع في قائمة هدافي العالم للعام 2011 بالتصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للتأريخ وإحصائيات كرة القدم عن شهر آب الماضي .
وحل النجم السوري فراس الخطيب في المركز السابع برصيد تسعة أهداف، فيما احتل صدارة الترتيب المكسيكي خافيير هيرنانديز نجم نادي مانشستر يوناتيد الانكليزي مشاركة مع الكولومبي رادمال فالكاو نجم أتلتيكو مدريد الأسباني برصيد 13 هدفا.
وجاء البرازيلي نيمار بالمركز الثالث برصيد 11 هدفا ومعه الإيطالي روسي نجم فياريال الإسباني بنفس الرصيد.
وتواجد في قائمة العشرة لاعبين الأوائل التونسي أسامة الدراجي لاعب الترجي في المركز السادس وحسن عبد الفتاح لاعب المنتخب الأردني ونادي الوحدات في المركز التاسع.
وكان فراس الخطيب، الذي يلعب لصالح نادي ام صلال القطري، اختير ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في قارة آسيا للسنة الثانية على التوالي بعد تألقه الكبير مع ناديه السابق القادسية الكويتي وتسجيله لـ8 أهداف.
وانتقل الخطيب إلى القادسية، قادماً من العربي الغريم التقليدي للقادسية، مقابل مليوني دولار لمدة موسمين، بعد أن لعب في صفوف العربي 5 مواسم، وساهم ببلوغه للدور ربع النهائي في كأس الاتحاد الآسيوي 2009.
يذكر أن الخطيب بدأ مسيرته مع فريق الكرامة وتدرج في فئاته ولعب مع الفريق الأول، وتمكن من إثبات نفسه كلاعب يمتلك مهارات عالية وتم استدعاؤه للمنتخب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى