شباب وتعليم

الاجازة بالحقوق في الجامعة الافتراضية السورية

تقدم الجامعة الافتراضية السورية الدراسة العلمية والالكترونية للحصول على شهادة الإجازة في الحقوق وفق الشروط المدرجة في هذا النظام ومن خلال الشبكة الحاسوبية المعتمدة في الجامعة والتي تمكِّن الدارسين من متابعة الدراسة

  اهداف برنامج الاجازة بالحقوق
يهدف منهاج الإجازة في الحقوق إلى تزويد الطلاب بما يلزم من معرفة نظرية وتطبيقية يحتاجها للعمل في المحاماة أو القضاء والعمل في كافة إدارات الدولة والقطاع الخاص من خلال طرق التدريس الحديثة وذلك بالسويات المعرفة في مؤشر اختصاص الحقوق وفي تعريف السويات الرصيدية وسوية الإجازة والمعتمدة في الجامعة الافتراضية السورية
.

شروط القبول و التسجيل:

1. يشترط للقبول في برنامج إجازة الحقوق أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي أو الأدبي أو الشرعي. ويتم القبول من خلال مفاضلة عامة يشترك فيها الطلاب الذين حصلوا على معدل في الشهادة الثانوية لا يقل عن 50 % من مجموع المعدل العام بعد طي علامة مقرر التربية الدينية.
2. يسجل الطلاب على المقررات، ويسددون الأقساط المترتبة عليهم قبل بداية كل فصل دراسي.
3. تنظم الدراسة في فصول دراسية بحيث يمكن للطالب اختيار المقررات الجديدة التي يريد دراستها في الفصل من ضمن المقررات المتاحة (التي يتوفر لها صفوف مفتوحة للتدريس)، وذلك شريطة أن يكون قد نجح مسبقاً في جميع المقررات التي تسبقها بالترتيب وفق علاقة ارتباط المقررات. ويجب على الطالب أن يسجل في الفصل الواحد أربعة مقررات على الأقل وثمانية مقررات على الأكثر من ضمن المقررات المتاحة في ذلك الفصل.
4. يسدد الطالب أقساط جميع المقررات التي يرغب في دراستها عند التسجيل ببداية كل فصل بما فيها المواد المعادة (التي رسب بها).
لغة الدراسة اللغة العربية
مصدر الشهادة الجامعة الافتراضية السورية
مدير البرنامج الدكتور محمد سامر عاشور
يذكر ان برنامج الاجازة بالحقوق انطلق عام 2008

بواسطة
زياد بصمه جي

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى