شباب وتعليم

وزير التعليم العالي يصدر تشكيلات جديدة لعمداء كليات جامعة دمشق

صدرت بالأمس التشكيلات الجديدة لعدد من عمداء الكليات في جامعة دمشق وذلك بموجب قرار وزير التعليم العالي الدكتور «عاطف نداف» وشملت التعديلات ..
تعيين الدكتور «محمد العمر» عميداً لكلية الإعلام خلفاً للدكتور «بطرس حلاق» الذي انتهت فترة تسلمه.
تعيين الدكتور «نبوغ العوا» عميداً لكلية الطب البشري بدلاً من الدكتور «حمود حامد».
تعيين الدكتور «محمود قويدر» عميداً للعلوم بدلاً من الدكتور «عدنان ديب».
تعيين الدكتور «بديع السيد أحمد» عميداً للشريعة خلفاً للدكتور «توفيق محمد سعيد رمضان البوطي».
كما شمل القرار تعيين «نزيه عبود» عميداً للمعهد العالي للزلازل بدلاً من «ميادة كوسا» وتعيين عصام حيدر عميداً لمعهد التنمية الإدارية خلفا لـ«أسامة الفراح» , وتم تجديد الثقة للعديد من العمداء منهم عميد كلية الاقتصاد الدكتور «عدنان غانم» وعميد كلية الحقوق الدكتور «ماهر ملندي» وعمداء كليات الهندسة.
عميد كلية الاعلام في جامعة دمشق
وكتب الدكتور محمد العمر على صفحته الشخصية بالفيس بوك يقول : «شكراً رفاقي و أساتذتي الأفاضل على ثقتكم لتعييني عميداً لكلية الإعلام في جامعة دمشق».
بينما الزميل «جعفر مايا» وهو واحد من خريجي كلية الإعلام بجامعة دمشق تحدث عن التعديلات الأخيرة في عمادة كلية الإعلام بالقول : «في2010 كان الدخول إلى أي وسيلة إعلامية للتدريب أو العمل، بمثابة حلم كبير صعب المنال، ووحده الدكتور "محمد العمر" كان يصر على إقحامنا في وسائل الإعلام "ولو بالإحراج" حتى وإن كنا طلابا في السنة الأولى لم نتجاوز حينها الـ19 من عمرنا .. أثناء رئاسته لقسم الصحافة آنذاك، كان الدكتور العمر يعمل ليل نهار لاستحداث كلية الإعلام وتطويرها من قسم الصحافة إلى كلية مستقلة، وكانت الشكوى مسموعة، والاحتياجات ملباة، والحافز الدراسي حاضر دائما في المقرر النظري لمواد التشريعات الإعلامية والصحافة السورية ومواد أخرى للوصول إلى درجات ممتازة .. الآن وبعد تخرجنا من كليتنا الحبيبة .. الشكر واجب .. شكرا للدكتور «بطرس الحلاق» على ما قدمه للكلية ونتمنى التوفيق للدكتور محمد في مهمته الجديدة بعمادة الكلية».
والجدير بالذكر بأنه بدأ تدريس الإعلام من خلال معهد الإعداد الإعلامي الذي تأسس في عام 1969 في دمشق , ثم افتتح قسم الإعلام في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق عام 1987 , ليستمر التدريس فيه بإمكانيات متواضعة لمدة 23 عام , ويأتي يوم 1 آذار لعام 2011 حاملاُ معه بشائر الفرح لعشاق الإعلام بإحداث وافتتاح كلية خاصة بالإعلام تابعة لجامعة دمشق.
وزارة التعليم العالي تشارك في معرض دمشق الدولي ..
وفي سياق آخر شاركت وزارة وزارة التعليم العالي في معرض دمشق الدولي ليتيح الجناح للطلاب التعرف على الجامعات والمؤسسات التعليمية في سورية ومساعدتهم في اختيار الفرع والاختصاص الذي يناسبهم ويرغبون فيه ولا سيما طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدورة الحالية إضافة إلى إبراز الجودة التعليمية التي تقدمها هذه الجامعات والمؤسسات.
وذكر الدكتور «عاطف النداف» وزير التعليم العالي في تصريح للإعلاميين أن جناح الوزارة يسلط الضوء على أبرز الأبحاث والمشاريع التي أنجزها طلاب الجامعات خلال سنواتهم الدراسية مؤكدا أن طلبة سورية وأساتذتها جزء من صمود الوطن وقوته يقفون خلف جيشهم وقيادتهم في مواجهة الإرهاب حتى تحقيق النصر.
ويشارك في جناح التعليم العالي نحو 40 جامعة حكومية وخاصة ومؤسسة تعليمية ومركز تدريب ويتضمن محاضرات وورشات عمل تعريفية حول السنة التحضيرية في الكليات الطبية والغاية منها ومبرراتها وآليات القبول في مختلف الكليات الجامعية إضافة إلى محاضرات حول أهمية التدريب في إنشاء وتقييم المشروعات الصغيرة وضرورة اللغة الانكليزية في عالم الأعمال ومحاضرات للطلاب يشرحون فيها تجربتهم في المرحلة الجامعية.

بواسطة
أحمد دهان
المصدر
شهبانيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى