أخبار الرياضة

سويسرا وهندوراس خارج المونديال

خرج المنتخبان السويسري والهندوراسي من الدور الأول بتعادلهما سلباً اليوم الجمعة في بلومفونتين ضمن منافسات المجموعة الثامنة من مونديال جنوب أفريقيا 2010.
وكانت سويسرا بحاجة إلى الفوز بفارق هدفين لتخطي الدور الأول خصوصاً بعد خسارة تشيلي أمام إسبانيا 1-2، بيد أن سقوطها في فخ التعادل ضيع عليها فرصة التأهل إلى الدور الثاني للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخها.

أما هندوراس فكان أملها الوحيد هو الفوز على سويسرا بثلاثة أهداف وخسارة إسبانيا أمام تشيلي بهدف وحيد، لكنها اكتفت بنقطة واحدة يتيمة هي رصيدها في البطولة بعد خسارتين أمام تشيلي صفر-1 وإسبانيا صفر-2 فخرجت خالية الوفاض على غرار مشاركتها الأولى عام 1982 عندما حصدت نقطتين.

ولم يرق الشوط الأول إلى المستوى المأمول وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل، قبل أن يتحسن الأداء نسبياً في الشوط الثاني بعدما علم المنتخبان بنتيجة الشوط الأول من مباراة إسبانيا وتشيلي، لكن الهجمات لم تترجم إلى أهداف.

وأجرى مدرب هندوراس 6 تبديلات على التشكيلة التي خسرت أمام إسبانيا فأشرك ماوريسيو سابيون وفيكتور برنارديز وهندري توماس ورامون نونيز وجيري بالاسيوس وادغار الفاريز مكان ايميليو ايزاغويري وسيرجيو مندوزا وروجر اسبينوزا وامادو غيفارا ودانيلو تورسيوس ووالتر مارتينيز.

أما سويسرا فغاب عن صفوفها فالون بهرامي بسبب طرده في المباراة أمام تشيلي، فلعب مكانه ترانكيلو بارنيتا، فيما احتفظ المدرب الألماني اوتمار هيتسفيلد بالقائد الكسندر فراي على مقاعد الاحتياط ولعب مكانه ايرين ديرديوك.

وكانت أول محاولة خطيرة في المباراة عندما تلقى غوكان ايلنر كرة عند حافة المنطقة فتلاعب بالدفاع الهندوراسي قبل أن يسددها زاحفة بجوار القائم الأيسر للحارس نويل فالاداريس (11).

وكاد ديرديوك يفتتح التسجيل بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من بارنيتا بيد أن تسديدته من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الأيمن (17)، وسدد بارنيتا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس الهندوراسي على دفعتين (23).

وأهدر بليز نكوفو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة عرضية من ديرديوك أمام المرمى فتابعها بصدره ضعيفة أبعدها الدفاع (43)، ثم أهدر فرصة أخرى بضربة راسية من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن (45).

ودفع هيتسفيلد بهاكان ياكين مطلع الشوط الثاني مكان جيلسون فرنانديز.

وكاد دافيد سوازو يمنح التقدم لهندوراس بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من الفاريز لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن (53).

وسدد بارنيتا كرة من داخل المنطقة تصدى لها الحارس فالاداريس (61)، وأخرى من ديرديوك من داخل المنطقة أيضاً كان لها الحارس الهندوراسي في المكان المناسب (64).

وأنقذ الحارس السويسري مرماه من هدف محقق عندما أبعد تسديدة الفاريز المنفرد داخل المنطقة إلى ركنية (72).

وكاد فراي، بديل نكوفو، يمنح التقدم لسويسرا اثر ركلة حرة انبرى لها ياكين بيد أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن (75).

وسجلت هندوراس هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل (85).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى