أخبار الرياضة

ألمانيا وغانا وأميركا وانكلترا إلى الدور الثاني والجزائر تودع المونديال

فاز المنتخب الألماني أمس على نظيره الغاني بهدف مقابل لا شيء والمنتخب الاسترالي على المنتخب الصربي بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.
وبهذا الفوز يتأهل منتخبا ألمانيا وغانا إلى الدور الثاني في حين تخرج استراليا وصربيا من التصفيات.

وكان المنتخب الجزائري خسر مع نظيره الأمريكي بهدف وحيد في الجولة الثالثة والاخيرة من منافسات الدور الأول ليفقد بذلك آماله بالتأهل إلى الدور الثاني من البطولة فيما ضمن منتخب انكلترا تأهله إلى الدور الثاني بفوزه على سلوفينيا بنفس المجموعة.

ففي المباراة الأولى أضاع المنتخب الجزائري العديد من فرص التسجيل التي اتيحت له وكان اخطرها تسديدة اللاعب رفيق جبور في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة التي ارتطمت بالعارضة وعلى الرغم من ان المنتخب الجزائري لعب بامتياز الا ان لاعبيه لم يعرفوا طريقهم الى شباك المنتخب الامريكي لينتهي الشوط الاول دون اهداف

ولم يتمكن المنتخب الجزائري الذي كثف هجماته المرتدة والسريعة في الشوط الثاني من فك الشيفرة الدفاعية للمنتخب الامريكي واستمر لاعبوه باهدار المزيد من فرص التسجيل الخطرة حتى تمكن المنتخب الامريكي من هز شباك نظيره الجزائري من تسديدة مباغتة للاعبه لاندون دونوفان في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وبه خرج المنتخب الجزائري من البطولة.

كما لحق المنتخب الإنكليزي لكرة القدم بقافلة المتأهلين للدور الثاني من البطولة اثر تغلبه على نظيره السلوفيني 1-صفر ورغم الهزيمة كان المنتخب السلوفيني على أعتاب التأهل مع نظيره الإنكليزي إلى الدور الثاني دور الستة عشر للبطولة ولكن فوز المنتخب الأمريكي على نظيره الجزائري في الوقت بدل الضائع من المباراة الثانية للمجموعة أطاح بآمال سلوفينيا في التأهل للدور الثاني.

ورفع المنتخب الإنكليزي بذلك رصيده إلى خمس نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في البطولة الحالية ولكنه احتل المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة خلف المنتخب الأمريكي وتجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط مقابل نقطة واحدة للجزائر وسجل جيرمين ديفو هدف المباراة في الدقيقة 23 لينقذ فريقه من الخروج المبكر من البطولة.

يذكر ان المنتخب الامريكي تصدر مجموعته برصيد خمس نقاط تلاه منتخب انكلترا برصيد خمس نقاط ايضا ولكن باهداف اقل ثم منتخب سلوفينيا برصيد اربع نقاط فالجزائر بنقطة واحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى