أخبار الرياضة

مصر تتأهل إلي مونديال كولومبيا للشباب علي حساب جنوب أفريقيا

تأهل المنتخب المصري للشباب إلي نهائيات كأس العالم لكرة القدم في كولومبيا العام المقبل، بجانب الصعود إلي الدور قبل النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في جنوب إفريقيا
وذلك بعدما تغلب الفراعنة علي نظيره الجنوب إفريقي بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما اليوم/السبت في أخر جولات المجموعة الأولي للبطولة.
أحرز الهدف محمد حمدي مهاجم المنتخب ونادي الإتحاد السكندري في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع في الشوط الأول.
بهذه الفوز أحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط من فوزين علي جنوب إفريقيا وليسوتو، بينما تصدر المنتخب المالي المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما جاء منتخب الأولاد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخب ليسوتو بنقطة وحيدة.
بدأ الشوط الأول بفترة جس نبض بين الفريقين، ووضح على لاعبي المنتخبين الحذر الشديد خوفا من دخول هدف يربك حسباته.
وجاءت أول هجمة خطيرة للمنتخب المصري في الدقيقة 14 بعد أن أخطأ مدافع جنوب أفريقيا في تقدير الكرة ليمررها بشكل خاطئ ويستحوذ عليها محمد حمدي ويمررها إلى محمد صلاح أمام المرمى، لكن بالوي لاكي يتمكن من قطعها قبل أن تصل إلى صلاح.
بعدها تحولت المباراة إلي سجال بين الفريقين في وسط الملعب، في محاولة من كل منهم للسيطرة على منطقة الوسط، وفي الدقيقة 29 ينفرد محمد إبراهيم بالمرمى تماما لكنه يضيع الكرة بشكل غريب للغاية لتضيع أخطر فرص المنتخب المصري في الشوط الأول.
بعد هذه الكرة بأربع دقائق تصل الكرة إلى أيمن أشرف الذي رفع الكرة تخطئ رأس محمد حمدي وتتجه نحو المرمى ويتمكن حارس المرمى من إخراجها إلى ضربة ركنية ، ينفذها محمد صلاح لتصل إلى أحمد حجازي على القائم الثاني ليراوغ مدافع الأولاد ويسدد كرة قوية يخرجها أيضا هاميلتون إلى ضربة زاوية تمر مرور الكرام.
وفي الدقائق العشرة الأخيرة ينشط الجانب الأيمن في كلا المنتخبين ، فيتصدى دفاع البافانا بافانا إلى سيل الهجمات من رامي ربيعه وعمر جابر، بينما ينقذ الشناوي هدفين محققين، إحداهما من الجناح الأيمن رامابو لي قبل أن تصل إلى رأس المهاجم نجوزانا لاكي ، والثانية من نجوزانا نفسه بعد أن حول عرضية رامابو برأسه باتجاه المرمى.
وفي أخر دقيقة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يعود مامبورو دوكتور الظهير الأيمن للأولاد بالكرة إلى حارس مرماه ويليامز هاميلتون الذي أخرج الكرة بشكل خاطئ لتصل إلى لاكاي ليلي الذي يفشل في تشتيت الكرة تحت ضغط محمد حمدي مهاجم المنتخب والذي شارك في الكرة لتسكن شباك منتخب جنوب أفريقيا ويطلق بعدها محمد بنوزه الحكم الجزائري صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني يمرر محمد إبراهيم الأبرز في الشوط الأول كرة خطيرة تخترق الدفاع الجنوب إفريقي لينفرد عمر جابر بالمرمى الجنوب إفريقي ويهدرها بغرابة شديد.
في الدقيقة 58 من عمر المباراة يصوب أحد لاعبي جنوب إفريقيا كرة خطيرة وسط مشاهدة من الدفاع المصري لكنها تصطدم بالقائم الأيسر لأحمد الشناوى وتخرج ليتنفس بعدها الجميع الصعداء.
وفي الدقيقة 60 يهدر محمد إبراهيم لاعب الزمالك فرصة محققه عندما قام بمراوغة مدافعي جنوب إفريقي ليجد نفسه أمام المرمى ويصر على مراوغة المدافع وبالفعل مر منه لكنها يضع الكرة خارج المرمى بشكل غريب ليهدر أفضل فرصة كانت لتكون أفضل أهداف البطولة
ويواصل المنتخب المصري إهدار الفرص المحققة وكان محمد صلاح لاعب المنتخب المصري على موعد مع إهدار فرصة عندما صوب الكرة بشكل سيئ خارج مرمى المنتخب الجنوب إفريقي.
إلا ان المنتخب الجنوب إفريقي بدأ أن يكشر عن أنيابه في النصف الأخير من الشوط الثاني وذلك من خلال شن العديد من الهجمات لاسيما من الجبهة اليمنى واليسري في ظل وجود غابة من السيقان البشرية في وسط الملعب لكنها لم تكن على مستوى الطموح لتتحطم على صخرة العناد المصري.
وبعد ذلك شهدت المباراة اعتراضات من جانب لاعبي المنتخب الجنوب إفريقي على الحكم الجزائري بنوزة والذي رفض احتساب ركلة جزاء بعد عرقلة إحدى لاعبيهم داخل منطقة الجزاء المصرية.
ومع اقتراب المباراة من نهايتها سادت الفردية أداء المنتخب المصري والذي تبارى لاعبوه في إهدار الفرص وكان محمد حمدي بطل هذه الكرة عندما أهدر فرصة غاية في السهولة والتي منعت المنتخب المصري من تحقيق فوز تاريخي على جنوب إفريقي.
وفي الدقيقة 85 أهدر محمد إبراهيم فرصة حقيقة آخري للفراعنة، وتستمر المباراة بسجال من الفرص الضائعة بين الفريقين، لكن دون إحراز أهداف لتنتهي المباراة بفوز المنتخب المصري بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى