شباب وتعليم

الدكتور سعد : الوزارة تحرص على تطوير النظام الامتحاني ضمن المشروع الوطني للتطوير التربوي المتكامل

تابع الدكتور علي سعد وزير التربية اليوم سير عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية الفرع الأدبي في مجمع قنينص التربوي في محافظة اللاذقية ..

واستمع الوزير إلى آراء مديري المراكز والمصححين حول جاهزية المراكز ومدى توفر المستلزمات الضرورية الكفيلة باتمام عمليات التصحيح في جو من الراحة والدقة لافتاً إلى ضرورة اهتمام المصححين بمصلحة الطالب وضمان تصحيح الإجابات الجزئية للسؤال حرصاً على منح كل طالب حقه الكامل في درجة الإجابة والابتعاد عن الاجتهاد في إعطاء العلامة دون توجيهات واضحة من المختصين في الوزارة.

ولفت الدكتور سعد إلى حرص الوزارة لتطوير النظام الامتحاني ضمن المشروع الوطني للتطوير التربوي المتكامل الذي يتألف من مكونات عديدة من بينها عملية ضبط الجودة التي لا تتم الا باختبارات حديثة قادرة أن تقيس ما وجدت من أجله ولاسيما اننا سنعتمد في النظم الامتحانية القادمة المدخل المهاري وان كان ليس بديلاً عن المدخل التحصيلي.

وقال وزير التربية إن الوزارة تعمل بشكل مستمر على التوسع ببناء المدارس للتخلص من ظاهرة الدوام النصفي على مستوى القطر وذلك في إطار مشروع كبير يكلف نحو 90 مليار ليرة سورية ومن المتوقع انجازه في العام الدراسي 2013-2014.

شارك في الجولة الدكتور فاروق بديوي أمين فرع حزب البعث باللاذقية والدكتور خليل مشهدية محافظ اللاذقية.

المصدر
زهرة سورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى