شباب وتعليم

روابط شبيبة حلب وخطط عمل ملبية للعطلة الانتصافية

انطلاقاً من دور منظمة الشبيبة في ملء أوقات الفراغ لدى جيل الشباب وضعت روابط عبد المنعم رياض وزكي الأرسوزي وعدنان المالكي وجول جمال ويوسف العظمة وأحمد العزاوي خطة فعاليات لتنفيذها خلال أيام العطلة الانتصافية ..

حيث تقيم رابطة زكي الأرسوزي دورات متخصصة في الأجناس الأدبية والإعلام والدفاع المدني والإسعاف والتمريض وقص الشعر ومعرض للفن التشكيلي بمشاركة عدد من الفنانين الشباب وذلك في مقر ثانوية هنانو . 

كما تقيم رابطة عدنان المالكي مخيماً للفعاليات الفكرية والثقافية والإعلامية والمعلوماتية والبيئية والتنموية بمشاركة ( 200 ) شاب وشابة ممن يمتلكون مختلف المواهب والإبداعات . 

فيما وضعت رابطة جول جمال خطة تتعلق بالجانب العلمي حيث سيتم تنفيذ دورة متخصصة في علوم المعلوماتية والانترنت إلى جانب الدورة الإعلامية للصحفيين الشباب وتنشيط الجانب الرياضي في وحدات الأحياء . 

وفي الإطار نفسه تقيم رابطة أحمد العزاوي في عين العرب فعاليات اجتماعية ومخيم نوعي في الإرشاد النفسي والصحة الإنجابية إلى جانب عرض مسرحي بعنوان قساة القلوب يتخلله فقرات فنية تراثية من فلكلور المنطقة . 

ولرابطة يوسف العظمة جانباً هاماً في المجال الاجتماعي حيث تنظم حفلاً للتعارف بين وحدات الأحياء للاطلاع على تجارب العمل الشبابي والمبادرات المنفذة . 

ويقول السيد طاهر سويد أمين رابطة عبد المنعم رياض أن العطلة الانتصافية محطة هامة لتنشيط العمل الشبابي حيث ستعمل الرابطة على تنفيذ دورات في مجال الحاسب والصيانة والتصميم والديكور والصحافة الإلكترونية وتصفيف الشعر والدلالة السياحية والإسعاف والتمريض والعزف والغناء والمسرح بمشاركة ( 350 ) شاب وشابة من مختلف المراحل العمرية . 

والجدير ذكره أن المرشحين لهذه الفعاليات هو ( 1150 ) شاب وشابة يتلقون خلال أيام العطلة محاضرات تخصصية وحوارات شبابية تغني مواهبهم وثقافتهم وتنمي وتوسع معارفهم إلى جانب الزيارات الميدانية للمؤسسات السياحية والثقافية والإعلامية والصحية .

بواسطة
المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى