شباب وتعليم

مجلس جامعة حلب يبحث سبل الارتقاء بالواقع التعليمي وتفعيل مجالات البحث العلمي

دعا الدكتور عابد يكن رئيس جامعة حلب إلى الاستماع لقضايا الطلاب ومتابعة الأداء اليومي للكليات والمعاهد في مجالات التعليم والبحث العلمي والتنمية والتي ستكون الأولويات الأساسية لعمل الجامعة في المرحلة القادمة.
وأكد يكن خلال ترؤسه الاجتماع الأول لمجلس جامعة حلب ضرورة تفاعل الإدارات الجامعية في مواقع العمل والتزام الكوادر التعليمية والمخبرية والإدارية بالدوام الرسمي والمهام المنوطة بهم والتعاطي بمرونة مع مشكلات الطلبة وتلبيتها مباشرة سواء عبر الإدارات أو المجالس العلمية وكذلك تعزيز الشعور بالمسؤولية حيال البنى التحتية في المنشآت القائمة لتأمين استمرار العمل الجامعي على مختلف الصعد.
وركز رئيس الجامعة على الارتقاء بأداء المعاهد التقانية وفقا للدور المتوخى منها في تامين الكوادر الفنية المدربة وضرورة النهوض بالبحث العلمي ورفع مستواه من خلال توجيهه نحو دراسة الموضوعات التي تنطلق من احتياجات محلية محددة بهدف تحقيق قيمة مضافة.
ودعا الدكتور يكن إلى إيجاد آليات أكثر مرونة وفاعلية لإجراء البحث العلمي واعتماد أسلوب عمل الفرق الأكاديمية والابتعاد عن العمل الفردي بما يؤدي إلى إنجاز الأبحاث بالجودة والزمن والتكامل المطلوب والذي يجعلها مؤهلة للنشر بجدارة في المجلات والدوريات العلمية المحكمة.
وبين أن الطالب هو الهدف النهائي للعمل الجامعي مؤكدا أن هذه الرؤية ستبقى المنطلق الأساسي في وضع الآليات والخطط الكفيلة برفد المجتمع بالخريج الجامعي المتميز علميا وتقنيا والقادر على التنافس في سوق العمل.
وناقش المجتمعون عددا من الموضوعات الخاصة بالعملية التعليمية والصعوبات التي تواجهها وسبل حلها وفق الإمكانيات المتاحة وبما يساهم في الارتقاء بالواقع التعليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى