شباب وتعليم

سلسلة من اللقاءات العملية المجانية اليومية لطلبة كلية الحقوق بجامعة دمشق

أطلقت كلية الحقوق بجامعة دمشق سلسلة من اللقاءات العملية المجانية اليومية لطلاب الكلية في برنامجي التعليم النظامي والمفتوح بمشاركة عدد من القضاة والمستشارين والمحاميين المختصين وذلك في مبنى المدرجات بالكلية.

وأكد عميد الكلية الأستاذ الدكتور سنان عمار أنه وبدعم من رئاسة الجامعة نظمت الكلية هذا النوع من اللقاءات التي تستهدف طلاب السنوات الدنيا في الكلية لتعزيز الجوانب العملية لديهم، موضحاً أن المحاضرات انطلقت في التاسع عشر من الشهر الجاري وتستمر لشهر تقريباً بمعدل محاضرة كل يوم وتبدأ الساعة الثانية بعد الظهر لمدة ساعتين بحيث لا تتعارض مع برامج التدريس في الكلية وبنفس الوقت مناسبة لجميع الطلبة.

ونوه عميد الكلية بأن المحاضرات تفاعلية و تتناول جوانب عملية بمحاور مختلفة كواقع العمل بالمحاكم بأنواعها وطبيعة عمل قضاة الإحالة وكيفية الانتساب إلى نقابة المحاميين وكل ما يتعلق بها من امتحان قبول والأساتذة والإشراف العلمي وأيضاً كيفية الانتساب للمعهد العالي للقضاء وغيرها من المحاور، التي يتم اختيار عناوينها بناء على تعزيز المادة العلمية للطالب بحيث تشمل الجوانب التي تهم المحامي والقاضي، مشيدا بالإقبال الكبير للطلبة على الحضور والذي تجاوز 600 طالب خلال المحاضرة الواحدة.

وبين أ.د عمار أن المحاضرين هم نخبة من القضاة والمستشارين والمحامين من ذوي الخبر العالية والكفاءة المهنية، وبشكل تطوعي متوجها لهم بالشكر على المجهود الكبير والتعاون مع الكلية.

ولفت أ.د عمار أن إدارة الكلية ستقوم بتقييم التجربة ومعرفة آراء الطلبة حول مواضيع المحاضرات، وإمكانية إضافة محاور جديدة، إضافة لتوثيق المحاضرات وما تتضمنه من أسئلة وإجابات ومعلومات ليتم لاحقاً نشرها على موقع الكلية بحيث يستفيد منها كل طلبة الحقوق في الجامعات السورية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى