أخبار الرياضة

النواعير والكرامة طرفا المباراة النهائية في كأس الجمهورية بكرة القدم

تأهل فريق النواعير إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم بفوزه اليوم في إياب الدور نصف النهائي على ضيفه تشرين بهدفين مقابل لا شيء ليلاقي في المباراة النهائية فريق الكرامة الذي تأهل على حساب جبلة بثلاثة أهداف دون مقابل.
ففي حماه عوض النواعير خسارته في مباراة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف وتمكن من الفوز بهدفين نظيفين ضمنا له التاهل للمباراة النهائية التي سيواجه فيها فريق الكرامة في الخامس عشر من الشهر الجاري في ملعب العباسيين بدمشق.

وشهد الشوط الأول من المباراة هجوماً مكثفاً من لاعبي النواعير دون أن يسفر عن خطورة كبيرة نتيجة الدفاع المركز الذي طبقه تشرين ومراقبته لمفاتيح اللعب سواء لمحترف النواعير أمارا أو لمهاجميه أحمد شيخوني وفراس تيت وبالمقابل اعتمد تشرين على الهجمات المرتدة والكرات الطويلة نحو عبد الرحمن عكاري والنيجيري ابودي ايفيه دون خطورة تذكر على مرمى النواعير.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول فاجأ فراس تيت حارس تشرين مصطفى شاكوش بكرة قوية عن يساره لم يتمكن من التصدي لها ليعلن عن تقدم النواعير باول أهداف اللقاء وهو ما انتهى عليه الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني استمر ضغط النواعير نحو مرمى تشرين وأضاع أمارا وكنان ديب أكثر من فرصة سانحة للتسجيل فيما حاول تشرين ادراك التعادل رغم محاولاته الهجومية القليلة وسط غياب مجموعة من أبرز لاعبيه ومنهم محمود خدوج ومحمد حمدكو وفي الدقيقة 33 تمكن النواعير من إضافة الهدف الثاني بعد كرة عرضية حولها تيت إلى داخل الشباك مسجلاً هدفه الشخصي الثاني ليقود فريقه إلى نهائي كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه.

وفي حمص استهل فريق الكرامة الشوط الاول بهدف مبكر سجله هاني الطيار في الدقيقة 13 وأضاف ياسر شاهين هدف فريقه الثاني في الدقيقة 30 ورغم محاولات الفريقين تسجيل الأهداف خلال هذا الشوط إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى نهايته.

وأبقى الكرامة على نسقه في الشوط الثاني وسيطر على وسط الملعب فيما استمرت محاولات جبلة تغيير النتيجة وتقليص الفارق وفي الدقيقة 88 تمكن الطيار من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه ليعلن حكم اللقاء بعدها عن نهاية المباراة بفوز الكرامة بثلاثة أهداف دون مقابل مجدداً فوزه الذي تحقق ذهاباً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

يشار إلى أن اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم أعلنت أن موعد المباراة النهائية سيكون في الخامس عشر من الشهر الجاري في ملعب العباسيين بدمشق.

يذكر أن فريق الكرامة توج بلقب بطولة كأس الجمهورية في سبع مناسبات وهو على بعد لقب واحد من معادلة الرقم القياسي الذي يحمله نادي الاتحاد برصيد ثمانية ألقاب فيما لم يحرز فريق النواعير أي لقب في تاريخه وهو تأهله الأول إلى المباراة النهائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى