أخبار الرياضة

عفرين أول الهابطين للدرجة الثانية.. تشرين يعزز مركزه بين الأقوياء وفوز عريض للاتحاد بدوري المحترفين

فقد فريق عفرين رسمياً جميع حظوظه في البقاء ضمن دوري المحترفين بكرة القدم بعد خسارته أمس مع مضيفه النواعير بثلاثة أهداف دون رد في افتتاح مباريات الأسبوع الرابع والعشرين من بطولة الدوري
ليكون بذلك أول الهابطين إلى الدرجة الثانية هذا الموسم فيما عزز النواعير من فرص بقائه بانتظار الجولتين المتبقتين من عمر بطولة الدوري.

وشهدت هذه المرحلة أيضاً تعادلاً غالياً لجبلة مع مضيفه الجزيرة بهدفين لكل منهما وفاز تشرين على أمية بهدفين دون رد والاتحاد على المجد بأربعة أهداف نظيفة وتعادل الشرطة مع الطليعة بهدف لكل فريق.

ثلاثية تنعش النواعير

ففي حماة خطا النواعير خطوة مهمة في البقاء بين الأقوياء بفوز غال على ضيفه عفرين بثلاثة أهداف نظيفة سجل منها لاعبه فراس تيت هدفين في الدقيقتين 24و41 وأضاف حمدي المصري هدفاً ثالثاً في الدقيقة 50 ليرفع النواعير رصيده إلى النقطة 20 في المركز الحادي عشر فيما هبط عفرين للدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند النقطة التاسعة في المركز الأخير.

وخطف جبلة تعادلاً مهماً من أرض مضيفه الجزيرة بهدفين لكل منهما ليتقدم جبلة إلى المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة متفوقاً على الجزيرة الذي تراجع للمركز الثالث عشر بالرصيد ذاته بفارق المواجهات المباشرة بين الفريقين بعد أن فاز جبلة ذهاباً بهدفين دون رد.

وافتتح جبلة اللقاء بهدف مبكر عبر محترفه المغربي عادل زاهر في الدقيقة 25 وحافظ على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

ومع مطلع الشوط الثاني أدرك الجزيرة التعادل بهدف لاعبه عبد الله سلمان في الدقيقة 46 ليتبادل بعدها الفريقان الهجمات ويتمكن جبلة من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 76 بعد تسديدة قوية من اللاعب البديل سليم جبلاوي وجاء رد الجزيرة سريعاً بهدف من تسديدة بعيدة للاعب أحمد أبو علم في الدقيقة 81 ورغم محاولات الفريقين إحراز هدف الفوز إلا أن التعادل بقي مسيطراً حتى نهاية المباراة.

وحافظ فريق تشرين على مركزه الثالث بفوزه على ضيفه أمية بهدفين دون مقابل رافعاً رصيده إلى النقطة 45 فيما تجمد رصيد أمية عند النقطة 35 في المركز الثامن علماً بأن الفريقين تعادلا ذهاباً بهدف لكل منهما.

وافتتح تشرين باب التسجيل مبكراً عبر مدافعه أديب بركات في الدقيقة 2 وأضاف هدافه عبد الرحمن عكاري الهدف الثاني في الدقيقة 8 ليرفع رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.

جطل: فوزنا جاء بالإصرار.. دحبور: فريقي لعب برجولة

وقال الكابتن هيثم جطل مدرب فريق تشرين في تصريح لوكالة سانا: فريق أمية لم يكن سهلا خلال المباراة وأضعنا العديد من الفرص وقد أدى اللاعبون ما هو مطلوب منهم خلال المباراة والفوز جاء نتيجة إصرار اللاعبين وأدائهم الجيد خلال المباراة.

وأوضح أن لاعبي تشرين تراجعوا في الشوط الثاني للدفاع أكثر وتم التركيز على الدفاع للحفاظ على الهدفين.

من ناحيته قال الكابتن عماد الدين دحبور مدرب فريق أمية إن المباراة كانت مباراة العشر دقائق الأولى فقط مشيرا إلى أن أي فريق يسجل في مرماه هدفين الأول في الدقيقة الأولى والثاني قبل الدقيقة العاشرة سينهار لكن فريق أمية على العكس لعب برجولة وكان الأفضل خلال المباراة من حيث الانتشار ونقل الكرة داخل الملعب وترابط خطوطه.

وأضاف ان فريق تشرين بعد تسجيل الهدفين اعتمد على المرتدات وتراجع للوراء للحفاظ على الهدفين وهذا حقه الطبيعي مبينا أن النتيجة لم تكن عادلة.

وأوضح ايفيه مهاجم فريق تشرين أن فريقه لعب مباراة جيدة اليوم مع فريق أمية الذي لم يكن سهلا ولعب كرة جميلة حيث لعب دون خوف لخسارة أي نقاط ومرتاح من الناحية النفسية لافتا إلى أن فريق تشرين ضمن مكان داخل المربع الذهب بعد مباراة اليوم مرشحا نيل فريق الجيش بطولة الدوري السوري لهذا الموسم.

وقدر جمهور المباراة التي عهدتها إدارة نادي تشرين بمبلغ 990 ألف ليرة بحوالي 17 ألف متفرج.

فوز عريض للاتحاد

وسجل فريق الاتحاد فوزاً كبيراً على ضيفه المجد وغلبه بأربعة أهداف دون رد رفع بها رصيده إلى النقطة 41 متقدماً إلى المركز الرابع فيما تجمد رصيد المجد عند النقطة 36 في المركز السابع علماً بأن الفريقين تعادلا ذهاباً بهدف لكل منهما.

وافتتح الاتحاد مهرجان أهدافه في الشوط الأول عبر اللاعب أحمد حاج محمد في الدقيقة 35 وأضاف أحمد الكلاسي الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 48 وأحرز هداف الاتحاد عبد الفتاح الآغا الهدف الثالث في الدقيقة 60 وختم المحترف الايفواري توريه أهداف المباراة في الدقيقة 89.

وتراجع الشرطة للمركز الخامس بعد تعادله الإيجابي مع ضيفه الطليعة بهدف لكل منهما ليتجمد رصيد الشرطة عند النقطة 40 فيما رفع الطليعة نقاطه إلى 34 في المركز التاسع.

وتقدم الشرطة أولاً بهدف لاعبه سيف الحاجي في الدقيقة 10 إلا أن الطليعة أدرك التعادل عبر محترفه الليبيري ويليام جيربو في الدقيقة 33 ورغم محاولات الشرطة إحراز هدف الفوز إلا أن تألق دفاع الطليعة وحارس مرماه أبقى النتيجة على حالها.

وتستكمل غداً بقية مباريات المرحلة بلقاء فريق الجيش المتصدر برصيد 49 نقطة مع ضيفه الوثبة في دمشق وتختتم المرحلة بعد غد بلقاء الكرامة صاحب المركز الثاني مع ضيفه الوحدة في حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى