أخبار الرياضة

نادال يلاحق فيدرير في رولان غاروس وخروج روديك

واصل نجم كرة المضرب الإسباني رافاييل نادال مشواره بقوة، نحو تحقيق لقب خامس في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس رولان غاروس
حيث تمكن من الصعود للدور الرابع بعد فوزه على المصنف الأول على العالم السابق، الأسترالي ليتون هيوت، بثلاث مجموعات دون مقابل.

وواجه نادال، المصنف الأول السابق والثاني حالياً، بعض الصعوبة في الفوز على هيوت، الذي يحتل المركز 28 في تصنيف البطولة، إلا أنه نجح في حسم المباراة لصالحة بنتيجة 6-3 و6-4 و6-3، خلال ساعتين و28 دقيقة، ليلحق بالمصنف الأول، السويسري روجيه فيدرير، الذي تأهل للدور نفسه في وقت سابق الجمعة.

وعقب المباراة، أعرب نادال عن أمله في إحراز لقب البطولة، والتي فاز بها أربع مرات كان آخرها عام 2008، وقال إنه يشعر بأنه بدأ يستعيد مستواه، وإنه يمر بأفضل حالاته على ملاعب التنس للأسبوع الثاني، في بطولات التنس الكبرى "غراند سلام."
 
وقال اللاعب الإسباني، في مقابلة على جانب ملعب "فيليب شاتريه" في مجمع "رولان غاروس" للتنس، والذي أُقيمت عليه المباراة: "إنني ألعب أفضل حالياً، واليوم كان بمثابة اختبار جيد أمام ليتون، واعتبر أن الفوز عليه في ثلاث مجموعات متتالية، خبراً جيداً بالنسبة لي."

وكان فيدرير قد تأهل للدور الرابع، في وقت سابق الجمعة، على حساب الألماني جوليان ريستر، وبثلاثية نظيفة أيضاً، بنتيجة 6-4 و6-0 و6-4، ليواصل هو الآخر مشواره نحو الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على السويدي روبن سودرلينغ.

وبينما يلتقي فيدرير، ضمن منافسات الدور الرابع في وقت لاحق الأحد، مع مواطنه ستانسيلاس فافرينكا، المصنف العشرين، فإن نادال سيكون على موعد مع البرازيلي الشاب بيلوتشي توماز، المصنف 24، والذي حقق مفاجأة في الدور الثالث، عندما فاز على الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف 14، بثلاث مجموعات نظيفة.

كما شهد الدور الثالث مفاجأة أخرى تمثلت في خروج الأمريكي آندي روديك، المصنف السادس، بعد خسارته أمام الروسي تيمراز غاباشفيلي، بثلاثة مجموعات دون مقابل، المصنف 114 على العالم، ليواصل اللاعب الأمريكي سلسلة إخفاقاته في البطولة الفرنسية.
 

كما خرج الإسباني ديفيد فيرير، المصنف التاسع، من الدور الرابع للبطولة، بعد خسارته أمام النمساوي يورغن ميلتسر، المصنف 22، بثلاثة مجموعات دون رد، ليلتقي اللاعب النمساوي مع الروسي غاباشفيلي في الدور الرابع من البطولة.

وحجز الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث، مكانه في الدور الرابع، بعد فوزه على الرواني فيكتور هانسيكو، المصنف 31، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، ليواجه الأمريكي روبي جينيبري، الذي تأهل على حساب المصنف الـ16، الإسباني خوان كارلوس فيريرو، بثلاث مجموعات مقابل مجموعتين.

مقالات ذات صلة