أخبار الرياضة

مورينيو يجلب الكأس لميلانو ويودع انتر باتجاه ريال مدريد

جلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لقب دوري أبطال أوروبا لانتر ميلان الايطالي الذي ينتظره منذ أكثر من أربعة عقود وودعه ليشرف على الفريق الذي أحرزفي ملعبه اللقب القاري المرموق أي ريال مدريد الاسباني.
كى مورينيو وبدا متأثرا وكان كلامه لا لبس فيه: "أنا حزين، لأنه بالتأكيد، كانت المباراة الأخيرة لي مع انتر ميلان".
حارب مورينيو وشاكس، ودخل نادي المدربين الكبار، عندما أصبح ثالث مدرب فقط يتوج باللقب الاوروبي المرموق مع فريقين مختلفين، الاول مع بورتو البرتغالي عام 2004، وذلك بعد النمسوي ارنست هابل الذي احرز اللقب عام 1970 مع فيينورد روتردام الهولندي و1983 مع هامبورغ الالماني، والالماني اوتمار هيتسفيلد الذي توج به مع بوروسيا دورتموند عام 1997 وبايرن ميونيخ عام 2001، واللافت ان هذا الانجاز جاء أمام "معلمه" السابق الهولندي لويس فان غال الذي كان يأمل بتحقيق الانجاز ذاته مع بايرن ميونيخ الالماني.
يقول مورينيو (47 عاما) أيضا في تصريح لشبكة سكاي ايطاليا "لقد انجزت المهمة في انتر ميلان، وسأتخلى عن منصبي معه، لكي ابحث عن تحيات جديدة مع ناد كبير".
صراحة مورينيو تجعله محبوبا لدى البعض ولو انها مزعجة، لكن بعد فوز فريقه على بايرن ميونيخ 2-صفر في نهائي السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" رد على حتمال انتقاله الى ريال مدريد الاسباني بكلمة واحدة: "نعم".
يضيف مورينيو مدرب تشلسي الانكليزي سابقا: "انتر هو بيتي، وتشلسي أيضا كان بيتي. ترك تشلسي كان صعبا، لكن هذه هي الحياة. انها كرة القدم… بعد تشلسي اعتقدت انه من المستحيل نشوء علاقة مماثلة مع ناد آخر. الان أصبح لي بيتين، ستامفورد بريدج وسان سيرو وربما بيتا ثالثا هو سانتياغو برنابيو".
يتابع "المميز": "ريال مدريد هو ريال مدريد. كرة القدم الانكليزية هي شغفي وسأعود الى انكلترا. بالنسبة للاعب كبير أو مدرب كبير، اذا لم تحترف مع ريال مدريد فهناك فجوة صغيرة في مسيرتك".
وحدد مورينيو هدفا جديدا له سيعجب عشاق النادي الملكي الاسباني صاحب الرقم القياسي في احراز لقب البطولة القارية: "هدفي الان هو احراز لقب دوري الأبطال مع فريق ثالث ثم العودة الى انكلترا".
وأكد مورينيو الذي انضم الى انتر منذ موسمين وأحرز معه لقب الدوري مرتين وثلاثية الموسم الحالي (دوري وكأس ودوري أبطال أووبا) انه سيلتقي رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز غدا الاثنين: "ريال مدريد فقط مهتم بي، لكنني لم أتحدث بعد مع أي شخص ولم أوقع شيئا".
وأضاف مورنيو الذي قاد انتر الى احراز لقبه القاري الاول منذ 1965: "لا أعرف بعد ما هو مشروع ريال مدريد، أريد معرفته أولا، لذلك لا يمكنني القول بعد انني مدرب ريال مدريد".
من جهته قال رئيس انتر ماسيمو موراتي "بالطبع انها امسية حزينة، لان مورينيو سيترك الفريق، وانا مدين له بالكثير لانه جعلنا نفوز بالقاب عدة وجعلنا نؤمن بقدراتنا على الفوز في اوروبا". وأفصح موراتي ان مورينيو كان يجهش بالبكاء "وهذا فاجأني كثيرا، أما ان فلم أبك لأنني لم أصدق بعد اننا احرزنا اللقب".
وكان لسان حال قائد الفريق خافيير زانيتي مماثلا عندما قال "المدرب الجديد سيجد مجموعة رائعة بتصرفه جاهزة للكفاح على جميع الجبهات، ونأمل بالفوز معه ايضا".

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بكرهو لانو انا برشلوني وبسببو انحرمنا من كاس اوروبا ولا زادها كمان انو اجا لعند الريال ليدربو انشالله برشلونة رح يخلي بالموسم الجاية يعض اصابعو ندم على هالقرار

زر الذهاب إلى الأعلى